وفد من الجهاد يشارك في اليوم الفلسطيني المفتوح في البقاع الأوسط

16 أيار 2018 - 06:31 - الأربعاء 16 أيار 2018, 18:31:21

البقاع - متابعة

شارك وفد من "حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين" – لبنان، ضم: هيثم أبو الغزلان، ومحمد رشيد، وعطا سحويل، وفؤاد محمد، في اليوم الفلسطيني المفتوح الذي نظمته الجامعة الدولية اللبنانية (LIU) فرع رياق في البقاع الأوسط، تخلله احتفال خطابي، ومعارض تراثية مختلفة منها معرض لرابطة بيت المقدس لطلبة فلسطين، وزاوية للمأكولات الفلسطينية الشعبية الشهيرة.

افتتح الاحتفال الخطابي بالنشيدين الوطنيين اللبناني و الفلسطيني، تلا ذلك فقرة غناء شعبي أدّتها فرقة "حنين" للفلكلور الشعبي الفلسطيني. بعدها ألقى مستشار السفير الفلسطيني "أشرف دبور" ماهر مشيعل كلمة سفارة فلسطين، تلاه كلمةً الوزير والنائب المنتخب "عبد الرحيم مراد" ألقاها الدكتور "عمر مراد" نائب مدير مؤسسات الغد، بعد ذلك كانت كلمة المنسّق العام لحملة إنتماء "ياسر قدورة"، جميع الكلمات ركزت على إدانة "القرار الأمريكي بنقل السفارة إلى القدس"، وأن القدس ستبقى عاصمة فلسطين الأبدية.

وقدّمت الدروع إلى الجمعيات المشاركة، ولكلًّ من الدكتور "حسن الحاج حسين" مدير الجامعة و الأستاذ "رشيد الحاج" الذي تم تنظيم و تنفيذ النشاط تحت إشرافه. كما قدمت جامعة (LIU) درعاً تقديرياً لحملة انتماء.

وبعدها افتتاح المعرض التراثي جال الحضور على أقسامه، وكان لرابطة بيت المقدس جناح عرضت فيه صور شهداء من ضمنهم الشهيد القائد الدكتور فتحي الشقاقي ومشغولات فلسطينية ومجسمًا للقدس.

انشر عبر
المزيد