إضراب شامل يعم الأراضي الفلسطينية حداداً على أرواح الشهداء

15 أيار 2018 - 11:01 - الثلاثاء 15 أيار 2018, 11:01:42

إضراب في فلسطين
إضراب في فلسطين

فلسطين المحتلة – وكالات

عم الإضراب الشامل اليوم الثلاثاء كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة، حدادًا على أرواح الشهداء الذين ارتقوا في مجزرة ارتكبها العدو الصهيوني بحق المشاركين السلميين في "مليونية العودة" على الحدود الشرقية لقطاع غزة، وإحياءً للذكرى السبعين للنكبة الفلسطينية.

وشمل الإضراب كافة مناحي الحياة التجارية والتعليميةـ بما فيها الجامعات والمؤسسات الأهلية والحكومية والخاصة، وكذلك المصارف وكافة النقابات.

وأغلقت المحال التجارية منذ ساعات الصباح الباكر أبوابها التزامًا بالإضراب، وأعلنت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار، والقوى الوطنية والإسلامية الإضراب الشامل في كافة محافظات الوطن، حدادًا على أرواح شهداء "مليونية العودة".

واستشهد 59 مواطنًا من بينهم 7 أطفال وامرأة وأصيب نحو 2500 آخرين، باعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي على المسيرات في قطاع غزة، والتي تزامنت مع يوم نقل السفارة الأمريكية في "تل أبيب" إلى مدينة القدس المحتلة، والذكرى الـ 70 للنكبة الفلسطينية.

ومن المقرر أن تُشيع جماهير الشعب الفلسطيني في القطاع ظهر اليوم جثامين عشرات الشهداء الذين ارتقوا خلال "مليونية العودة".

وتظاهر آلاف الفلسطينيين في عدة مواقع على طول السياج الفاصل بين شرقي قطاع غزة، احتجاجًا على نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، وإحياء للذكرى النكبة.

بدورها، أكدت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة استمرار فعاليات المسيرة "حتى كسر الحصار وتحقيق العودة"، داعيةً جماهير الشعب الفلسطيني إلى مواصلة الفعاليات، وخاصة أيام الجمع.

وقالت الهيئة في مؤتمر صحفي بموقع "ملكة" شرق مدينة غزة إن "المسيرة ستتواصل وسيكون تاريخ النكسة 5 يونيو المقبل في ذكرى احتلال القدس المحتلة تاريخ لاسترداد الحقوق".

واعتبرت يوم (15 مايو) يوم إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية كافة، ويوم حداد على أرواح شهدائنا، داعيةً للمشاركة في تشييع الشهداء.

وآثار اعتداء الاحتلال على المشاركين بـ "مليونية العودة"، واستخدام "القوة المفرطة والمميتة" بحقهم، حالة من الغضب والاستنكار الشديد في العديد من الدول العربية والدولية، والتي اعتبرت ما جرى بغزة جريمة حرب ضد الإنسانية، وطالبت بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وفتح تحقيق دولي عاجل بجرائم الاحتلال بغزة.

 

انشر عبر
المزيد