الحريري: قرار ترمب يطلق يد "الإسرائيليين" في سفك المزيد من دماء الفلسطينيين

15 أيار 2018 - 10:22 - الثلاثاء 15 أيار 2018, 10:22:11

سعد الحريري
سعد الحريري

وكالة القدس للأنباء – متابعة

أبدى رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري استياء لبنان الشديد من قرار نقل السفارة الأميركية إلى القدس وقال في تصريح له تعقيباً على القرار، غداة ذكرى نكبة فلسطين في ١٥ أيار، "تسطّر الإدارة الأميركية، الإعلان عن يومٍ مشؤوم آخر هو ١٤ أيار".

وأضاف الحريري: "إننا إذ نؤكد في هذا اليوم على موقفنا الرافض لإعلان القدس عاصمة لإسرائيل، نرى في نقل السفارة الأميركية إلى القدس، خطوة تضع كل المسارات السلمية في المنطقة أمام جدارٍ مسدود".

وعبّر عن عميق الأسف، تجاه قرار يثير مشاعر الغضب لدى مئات الملايين من العرب والمسلمين والمسيحيين ويؤدي إلى تأجيج العنف وإطلاق يد الإسرائيليين في سفك المزيد من دماء الفلسطينيين الأبرياء وزيادة حدة التطرف التي باتت تهدد المجتمع العالمي بكل دوله وشعوبه.

واستنكر رئيس مجلس الوزراء  هذه الخطوة الاستفزازية التي تزيد من حدة الصراع وأعمال القمع والمجازر الدموية الرهيبة التي ترتكبها "إسرائيل" بحق الشعب الفلسطيني، مؤكداً على التضامن الكامل مع الاخوة الفلسطينيين في نضالهم المشروع، كما دعا الحريري المجتمع الدولي للتحرك بسرعة لوقف هذه المجازر المروعة والسعي لمساعدة الفلسطينيين في سعيهم من أجل قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

انشر عبر
المزيد