العدو يعتدي على نواب عرب ويعتقل 14 فلسطينياً خلال قمع مظاهرة بالقدس

14 أيار 2018 - 11:55 - الإثنين 14 أيار 2018, 23:55:12

القدس المحتلة – وكالات

اعتقلت الشرطة الصهيونية، اليوم الاثنين، 14 فلسطينيا واعتدت على النواب العرب في القائمة المشتركة خلال قمعها مظاهرة سلمية في مدينة القدس المحتلة، للتعبير عن احتجاجهم على نقل السفارة الأمريكية.

ونصبت قوات الشرطة حواجز حديدية في محيط السفارة الأمريكية جنوب القدس، قبيل افتتاحها عصر اليوم، بالتزامن مع وصول حافلات تُقل نشطاء وشخصيات وطنية فلسطينية من داخل الأراضي المحتلة عام 1948، للتظاهر ضد قرار الولايات المتحدة نقل سفارتها إلى القدس.

وقمعت قوات شرطة الاحتلال المتظاهرين السلميين بالضرب العنيف والدفع، واعتقلت 14 منهم، فضلا عن قمعها الفرقَ الصحفية أثناء تغطيتها الأحداث.

وذكرت صحيفة "معاريف" العبرية، أن قوات الشرطة اعتقلت 14 متظاهرا فلسطينيا بالتزامن مع احتفالية نقل السفارة الأمريكية؛ منهم أعضاء في "الكنيست" الإسرائيلي.

وفي بيان لها، قالت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني": إن شرطة الاحتلال منعت فرقها من الوصول إلى مكان المظاهرة للتعامل مع الإصابات التي خلّفها الاعتداء الإسرائيلي عليهم.

وأصيب مجموعة من المواطنين الفلسطينيين بجروح ورضوض جراء اعتداء قوات الاحتلال عليهم بالضرب والتدافع.

وتشهد الأراضي الفلسطينية المحتلة، اليوم الاثنين، تصعيدا ميدانيا مع الجيش الإسرائيلي عشية الذكرى الـ 70 للنكبة، بالتزامن مع افتتاح



مظاهرة بالقدس

انشر عبر
المزيد