يوم صحي مجاني للأطباء الإيرانيين في "شاتيلا" و "مارالياس"

13 أيار 2018 - 10:20 - الأحد 13 أيار 2018, 22:20:44

من اليوم الصحي
من اليوم الصحي

بيروت - وكالة القدس للأنباء

لمناسبة الذكرى الـ 70 للنكبة ودعماً لمسيرة العودة الكبرى، أقامت "جمعية الأطباء الرساليين بدون حدود" بالتعاون مع "الهيئة الصحية الإسلامية"، يوما صحياً تخصصياً مجانياً دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في مخيمات لبنان، في اختصاص أمراض العيون من خلال أطباء من الجمهورية الإسلامية الإيرانية، اليوم الأحد، في مخيمي شاتيلا ومارالياس، حيث تمت معاينة 180 مريضاً وتحويل 120 مريضاً لاستحظار نظارات و 9 مرضى لإجراء عملية ماء زرقاء.

وزار أمين سر "تحالف القوى الوطني الفلسطيني" ومسؤول "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - القيادة العامة"، أبو كفاح غازي، ومسؤول العلاقات السياسية في حركة أنصار الله"، حربي خليل، ونائب مسؤول الملف الفلسطيني في "حزب الله"، الشيخ عطالله حمود، مكان إقامة اليوم الصحي التخصص.

وثمَن  أبو كفاح في كلمة بالمناسبة، حضور الوفد الطبي الإيراني لمعالجة المرضى من أبناء شعبنا في المخيمات، بمناسبة الذكرى الـ 70 للنكبة التي حلت بشعبنا العربي الفلسطيني، ما يؤكد بأن إيران هي مع الشعب الفلسطيني دوماً، سواءً بالدعم الطبي أو المالي أو المعنوي منذ انتصار الثورة الاسلامية".

واعتبر أبو كفاح أن "إجراءات نقل السفارة الاميركية إلى القدس، في الذكرى الـ70  للنكبة، هي جزء من تآمر أمريكا والكيان الصهيوني وبعض الرجعيات العربية".

وأكد أن "كل المشاريع الصهيونية ستفشل أمام محور المقاومة، وصمود وثبات شعبنا الفلسطيني".

بدوره، قال الشيخ عطالله حمود:"لليوم السادس توالياً تواصل جمعية الأطباء الراساليين بدون حدود الإيرانية عملها في مخيمات لبنان ولقائنا اليوم في مخيم شاتيلا، هو  تأكيد من الجمهورية الاسلامية في إيران وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني، وتقول للعالم أجمع بأن القدس هي عاصمة فلسطين من بحرها إلى نهرها".

وختم حمود مؤكداً بأننا "في حزب الله سنبقى أوفياء للشعب الفلسطيني في الداخل والشتات، ولكل فصائل المقاومة".

من اليوم الصحي (1) من اليوم الصحي (3) من اليوم الصحي (4)
انشر عبر
المزيد