وفد من "فتح" في "البارد" يناقش قضية "الملعب" مع رئيس بلدية "ببنين"

12 أيار 2018 - 10:09 - السبت 12 أيار 2018, 22:09:34

نهر البارد - وكالة القدس للأنباء

التقى وفد من حركة "فتح"، ضم كلاً من، أمين سر المكتب الحركي للشباب والرياضة في مخيم نهر البارد، غسان رمضان، ومسؤول إعلام حركة "فتح" في المخيم، محمد أبو عرب، وأمين سر اللجنة الشعبية في المخيم، أبو فراس ميعاري، رئيس بلدية ببنين، كفاح الكسار، اليوم السبت، للبحث في قضية ملعب الشهداء الخمسة في المخيم.

وشرح الوفد خلال اللقاء "أن عقار الملعب، قد تم شراءه منذ العام 1983، وهو مسجل لدى كاتب العدل في طرابلس، ومن السيد خضر سعد الدين، مباشرة، ومن ثم سجلت هذه الأرض بإسم أبناء شهداء صامد".

ولفت الوفد إلى أن "هذا العقار غير قابل للتفاوض أو التنازل أو الإيجار، وقد دُفع ثمنه من دماء الشهداء، وأن القائد الفلسطيني ياسر عرفات، وضعه بتصرف شعبنا، وأهلنا في مخيم نهر البارد، وأقيم عليه منذ زمن مقبرة الشهداء الخمسة، ثم مقبرة خالد بن الوليد، ثم مسجد خالد بن الوليد، وأخيراً مركز الهلال الأحمر الفلسطيني، والآن بقي من هذا العقار ما يقارب سبعة الآف متر مربع".

وأشار الوفد إلى أن "منظمة التحرير الفلسطينية، وحركة فتح، لم تعتدي يوماً على أية عقار طيلة مسيرتها، ولكننا الآن نملك جميع الوثائق التي تثبت ملكيتنا لهذا العقار، وأن منعنا من قبل القانون اللبناني عدم تملك وتسجيل العقار، لا يلغي حقنا".

ودعا الوفد الكسار إلى التواصل مع المدعي على قضية الملعب، خاصة أنه من بلدة ببنين، لكي يعود الملعب لأداء وظيفته".

انشر عبر
المزيد