السعدي لـ "القدس للأنباء" : البرنامج النفسي يشكل دعماً للخدمات الصحية في "عين الحلوة"

11 أيار 2018 - 02:39 - الجمعة 11 أيار 2018, 14:39:05

خلال المحاضرة
خلال المحاضرة

وكالة القدس للأنباء - خاص

افتتحت عيادة عين الحلوة الأولى، برنامج خدمة الصحة النفسية والدعم النفسي الاجتماعي أمس الخميس، في قاعة طيطبا الاجتماعية بمخيم عين الحلوة، وسط ترحيب شعبي واسع، لما يستطيع هذا البرنامج الجديد من أن يقدمه من خدمات لصالح شريحة كبيرة من المرضى والمحتاجين .

ورأى مدير العيادة الأولى، الدكتور محمود سليمان أن "أهمية هذا البرنامج الذي بدأ العمل به مع بداية شهر نيسان، تكمن في المعاملة الضرورية التي يحتاجها المريض من خلال الدعم النفسي والاجتماعي".

واضاف:  "تم تدريب جميع الكادر الطبي في العيادة على أيدي اخصائيين لمدة شهر كامل، بدورات مكثفة".

وقال : "البرناج يهدف إلى دعم من هم بحاجة من المرضى، الذين يتم اختيارهم حسب الضرورة ".

بدوره أكد مدير مكتب الأونروا بمخيم عين الحلوة، عبد الناصر السعدي ، لـ "وكالة القدس للأنباء" أن "الأونروا مستمرة في القيام بخدماتها الطبية والإجتماعية والخدماتية بمخيم عين الحلوة جنوب لبنان، وهي تفتتح برنامج الدعم الإجتماعي النفسي في عيادة الأونروا الأولى لخدمة اللاجئيين الفلسطينيين، والوقوف إلى جانبهم"، معتبراً أن "البرنامج لا يتجزأ عن الخدمة الصحية الطبية الأساسية المقدمة في العيادة".

وأوضح أن "هذا البرنامج متبع في أغلب المراكز الصحية في العالم، حيث أن بعض الأمراض الجسدية يكون السبب في تطورها أو تأخر علاجها هو العامل النفسي، لذلك فإن هذا البرنامج سيشكل دعماً إضافياً على الخدمات الصحية الأولية المقدمة في العيادات".

انشر عبر
المزيد