أبرز ما تناولته مواقع التواصل الإجتماعي الفلسطينية في لبنان صباح الثلاثاء 8-5-2018

08 أيار 2018 - 01:14 - الثلاثاء 08 أيار 2018, 13:14:50

صورة مخيم
صورة مخيم

وكالة القدس للأنباء - متابعة

أمني

- زار قائد القوة الأمنية المشتركة في مخيم البداوي، أبو نجيب ، أمس الإثنين، قائد كتبية بيت المقدس التابعة لحركة "فتح" في المخيم، هاشم عمرين، وجرى بحث في عمل القوة الأمنية وما تحقق من انجازات على أرض الواقع، لتخفيف الأعباء عن أهالي المخيم.

- إصابة الفلسطيني سامر س. في مخيم عين الحلوة، برصاص طائش، بالتزامن مع سماع إطلاق نار في محيط المنطقة ابتهاجاً بنتائج الانتخابات.

سياسي

- أكد ممثل "حركة الجهاد الإسلامي" في لبنان، إحسان عطايا، أننا " في حركة الجهاد حريصون على الوحدة الفلسطينية، ولم الشمل الفلسطيني، ويجب أن يكون المجلس جامعاً لجميع الفصائل؛  وعلى السلطة أن تعترف بأن مشروع المفاوضات مع العدو، بعد تجارب سنوات طويلة، قد ثبت  فشله، وأن عليها العودة إلى مشروع المقاومة".

- حذّر عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ومسؤولها في لبنان، علي فيصل "من خطورة صفقة القرن على قضية اللاجئين الفلسطينيين، لجهة اتفاق حلف ترامب – نتنياهو العدواني على تصفية قضية اللاجئين، بدءًا بتصفية أعمال ووجود وكالة الغوث ثم إعادة تعريف مفهوم اللاجىء، واستغلال هدم وتدمير عدد من المخيمات ومنع إعمارها وعودة سكانها، تمهيداً لعمليات توطين وتوزيع باقي اللاجئين على دول العالم".

اجتماعي

- جال وفد إقليم القدس على مخيمات بيروت، ضم كلاً من:أمين سر منطقة الغيرية، موسى جبر، أمين سر منطقة أبو ديس، محمد ربيع، أمين سر منطقة الجيب بيرنبالا- النبي صموئيل، سعيد دغٍس، أمين سر عرب الجهالين والبادية ،أبو عماد الجهالين، أمين سر بيت سويك وبيت إكسا، مسريد بدوان، أمين سر منقة الجديرة رافات قلنديا وبيت حنينا، أسامة عزام للإطّلاع عن كثب على أوضاع الفلسطينيين ومعاناتهم؛ وإيجاد سُبل للتواصل بين أبناء الداخل والشتات، إضافة لشحذ النفوس والهمم من كلا الطرفين، وكان في استقبالهم أمناء سر حركة فتح في المخيمات، حيث قدَم الوفد شرحاً عن وضع القدس والأراضي الفلسطينية، والإجراءات الإسرائيلية التعسفية بحق المدينة المقدسة؛ ومحاولة الإسرائيليين تغيير معالمها العربية والدينية؛ ومواجهة المقدسيين لتلك الإجراءات.

- احتفلت كل من و"كالة غوث وتشغبل اللاجئين الفلسطينيين – الأونروا"  و"اليونيسف"، بإطلاق إطار الأونروا الاستراتيجي للشباب من لاجئي فلسطين في لبنان، والتقويم الذي أعدته اليونيسف حول المراهقين والشباب من لاجئي فلسطين في لبنان، وذلك في فندق جفينور روتانا في بيروت. حضر الحفل كلاً من مدير عام الأونروا في لبنان، كلاوديو كوردوني وممثلة اليونيسف في لبنان، تانيا شابويزا، حيث قال كوردوني: "تواصل الأونروا بالشراكة مع اليونيسف وشركاء آخرين العمل لضمان مستقبل أفضل للاجئي فلسطين في لبنان، من خلال توفير المهارات والفرص التي تمكنهم من تحسين أوضاعهم المعيشية والتمتع الكامل بحقوقهم. وللتعليم وتوفير فرص العمل المناسبة، لضمان توفير مستقبل كريم للشباب من لاجئي فلسطين الذين يعيشون في لبنان".

ولفتت شابويزا إلى "أننا ملتزمون بمواصلة العمل مع الأونروا وجميع شركائنا، من أجل تخفيف الأعباء الحقيقية التي تواجه الأطفال والمراهقين من لاجئي فلسطين في لبنان".

- موقع تواصلي يعرض فيديو لحادثة سرقة سيارة حصلت أمس الإثنين، بالقرب من مجمع خليل الرحمن في مخيم البداوي.

صحة

- الطفلة سلام محمد عبدو )٧ سنوات(، أصيبت نتيجة الرصاص الطائش في مخيم البداوي، ترقد في المسشفى الحكومي في طرابلس، وتم إجراء عملية لإخراج الطلق الناري من ظهرها، والمسشفى يطلب من ذويها 700 ألف ليرة لبنانية، لإخراجها من المستشفى.

 

 

انشر عبر
المزيد