أبرز ما تناولته مواقع التواصل الإجتماعي الفلسطينية في لبنان صباح الإثنين 7- 5 - 2018

07 أيار 2018 - 12:20 - الإثنين 07 أيار 2018, 12:20:32

صورة مخيم
صورة مخيم

وكالة القدس للأنباء - متابعة

أمني

- أقامت القوة الأمنية المشتركة على مداخل المخيمات الفلسطينية، حواجزاً لمنع حدوث إشكالات تسهم في زعزة الأمن والإستقرار، تزامناً مع إجراء ​الانتخابات النيابية، وتقيد الأهالي بالبيانات التي أصدرتها اللجان الشعبية، حثتهم على عدم الخروج بالدراجات النارية، كما كان هناك بيان للجنة الشعبية في مخيم الرشيدية، أشار إلى أن كهرباء لبنان ستقطع عن المخيم  بسبب الإنتخابات النيابية، على أن يعود التيار الكهربائي إلى طبيعته اليوم الإثنين.

- ثلاثة جرحى في مخيم البداوي نتيجة الرصاص الطائش، الذي تساقط على المخيم، جراء إطلاق النار احتفاء بالفوز بالإنتخابات .

اجتماعي

- أنهى الدفاع المدني الفلسطيني_فوج مخيم عين الحلوة، المناورة التي نفذها أمس الأحد في حي حطين، حيث قام الفوج بتنفيذ عملية حية عبارة عن تلقي أمر، تأمين طريق للفرق العاملة، اطفاء وإنزال رابيل.

وبعد انتهاء القسم المتعلق بالمناورة، قام الفوج بإحراق كامل المكان المستهدف، وهو عبارة عن أرض بور كان يشكل عبئاً على سكان المنطقة لكثرة الأوساخ والحشرات والقوارض.

- أعلن المناضل جمال الدرة والد الشهيد محمد الدرة، انضمامه إلى الهيئة الاستشارية لمكتب خدمات الطلبة الفلسطينيين في لبنان، وجاء ذلك بعد اتصال جرى بينه وبين مؤسس ومدير مكتب الخدمات، الأستاذ عاصف موسى، الذي طلب ذلك من المناضل جمال الدرة، تقديراً له على الجهود الكبيرة التي يقوم بها في خدمة أبناء الشعب الفلسطيني، ومن بينها خدمة الطلبة الفلسطينيين.

- ضمن مشروع "بيئتك صحتك"، قامت جميعة النجدة الاجتماعية في مخيم الرشيدية بحملة تنظيف ملعب الإصلاح الرياضي في المخيم.

صحة

- نداء لمساعدة اللاجئ الفلسطيني السوري علي نابلسي البالغ من العمر (61) عاماً، النازح إلى مخيم عين الحلوة، الذي يعاني من مرض انسداد شرايين في القلب، وهو بحاجة إلى عملية جراحية لا يستطيع تحمل نفقاتها.

النابلسي ناشد أصحاب الأيادي البيضاء وكل من يستطيع تقديم العون لمساعدته في تأمين تكاليف إجراء عملية توسيع للشرايين عدد 2 بواسطة بالون عدد 2، وراسور عدد 2 التي تصل إلى حوالي 7 آلاف $، ستقدم منهم الأونروا 2000$ بحسب النابلسي، فيما قدمت السفارة الفلسطينية 1200$، وبقي من المبلغ المستحق ما يقارب 3800$.

رياضة

ضمن فعاليات الحملة الدولية للحفاظ على الهوية الفلسطينية (انتماء)، وفعاليات سبعينية النكبة، أقامت المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة في منطقة صيدا ومخيماتها، يوماً رياضياً بعنوان "فلسطين تجمعنا والعودة موعدنا"، أمس الأحد على ملعب الشهيد أبو جهاد الوزير في مخيم عين الحلوة، تخلله سباقات في الجري وألعاب رياضية أخرى، كما أقيمت دورة في لعبة كرة القدم للناشئين بمشاركة ستة أندية، وهي: الناصرة، نهاوند، الأنصار، النهضة، فلسطين تجمعنا والعهد، قادها الحكم فادي عناني، حيث جمعت المباراة النهائية بين نهاوند وفلسطين تجمعنا، حسمها نهاوند لصالحه بضربات الترجيح، بعد التعادل الإيجابي 1/1 خلال الوقت الأصلي.

واختتمت النشاطات بمباراة في كرة القدم للفئات الأولى، جمعت بين "نادي نهاوند" ونادي "العهد- عين الحلوة" وانتهت بفوز العهد بنتيجة 0/3.

وفي الختام تم توزيع الكؤوس والميداليات على الفائزين في المنافسات.

انشر عبر
المزيد