أبرز ما تناولته مواقع التواصل الإجتماعي الفلسطينية في لبنان صباح الثلاثاء 24-4-2018

24 نيسان 2018 - 12:23 - الثلاثاء 24 نيسان 2018, 12:23:29

صورة مخيم
صورة مخيم

وكالة القدس للأنباء - متابعة

أمني

  • أكد المدير العام للأمن العام اللبناني، ​اللواء عباس إبراهيم​، خلال استقباله في مكتبه بمقر ​الأمن العام​ في بيروت، أمس الإثنين، رئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية وعضو المكتب السياسي لحركة "حماس"، ​عزت الرشق​، على رأس وفد ضم كلاً من: ممثل ​حركة "حماس​" في لبنان، ​علي بركة​، والمسؤول السياسي للحركة في لبنان، الدكتور أحمد عبدالهادي،أكد دعم بلاده "لنضال الشعب الفلسطيني من أجل التحرير والعودة والاستقلال"، مجدداً "دعم لبنان للمصالحة الفلسطينية وحق العودة".
  • اختتمت وحدة الدعم القانوني في قوات الأمن الوطني ونداء جينيف، دورة ثانية في القانون الدولي الإنساني حول تطبيق المعايير الإنسانية أثناء أداء واجبهم، ولبناء قدرات ومهارات أفراد القوة الأمنية المشتركة في مخيم البداوي.

   سياسي

  • أكدّ ممثل "حركة الجهاد الإسلامي" في لبنان، إحسان عطايا، أنّ "القرارات التي يمكن أن تصدر عن المجلس الوطني المزمع عقده نهاية الشهر الجاري في رام الله، لا تمثل سوى من يحضره، وهي غير ملزمة أساساً لباقي القوى الفلسطينية، ولا تمثل الإجماع الفلسطيني.

وقال عطايا في تصريحٍ لـ"الرسالة نت": إنّ "المؤتمر يفتقر للنصاب السياسي، ولا يعبّر عن الإجماع الوطني، بعد قرار الجبهة الشعبية بعدم المشاركة فيه"، مشيراً إلى أنّ "السلطة التي تفرض العقوبات على أبناء شعبها هي التي سيلحقها الضرر".

وشدّد على أن "صفقة القرن تحتاج إلى وحدة وطنية في مواجهتها، وليس إلى عقد المجلس الوطني بهذه الطريقة"، داعياً السلطة في رام الله إلى مراجعة موقفها من عقده.

  • أكد رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة، سماحة الشيخ ماهر حمود، خلال استقباله في مكتبه في صيدا، الناشط الفلسطيني اليف صباغ ، أن "مسيرات العودة وصمود الشعب الفلسطيني في الضفة وغزة، وجهوزية المقاومة في لبنان وفلسطين، ووعي شريحة واسعة من كافة الشعوب العربية والإسلامية رغم فساد الحكام والحكومات، كفيل بإحباط كل المؤامرات بإذن الله تعالى".
  • أكدت نائب سفيرة الإتحاد الأوروبي في لبنان، كريستينا لاسن، جوليا دوبيولي، خلال استقبالها وفداً من المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان "شاهد"، ضم مسؤول العلاقات العامة والإعلام محمد الشولي، والباحثين الحقوقيين حسن السيدة وعماد طه، في حضور المستشار السياسي تييه، ومنسق شؤون الإتحاد الأوروبي و"الأونروا" آبل بيكيرا، على "استمرار التزام الاتحاد الأوروبي بمواقفه الثابتة تجاه القضية الفلسطينية وقضايا اللاجئين الفلسطينيين، لا سيما في لبنان. وأن الإتحاد الأوروبي يبذل مجهودات كبيرة لدى الحكومة اللبنانية والكتل النيابية المختلفة لضرورة تحسين ظروف اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، لا سيما السماح لهم بالعمل والتملك وتحسين ظروف المخيمات، وأن هناك وعوداً جدية من الجهات اللبنانية المختلفة، بإعادة النظر في كل القضايا الحقوقية والإنسانية للاجئين، لجهة تحسينها بعد الإنتهاء من الانتخابات النيابية الشهر المقبل".

اجتماعي

  • كشفت مصادر فلسطينية لـ "صدى البلد"، عن معلومات وصفتها بأنها بالغة الدقة، عن قيام وكالة "الاونروا" في لبنان، بإجراء تحضيرات جدية لاتخاذ سلسلة من القرارات، حول تقليص خدماتها على كافة المستويات، تحت ذريعة العجز المالي المتراكم، رغم حصولها على تبرعات جديدة تصل إلى 250 مليون دولار من أصل 446 مليون دولار، ما يشير إلى أن المرحلة المقبلة ستكون صعبة ومعقدة.
  • أعلنت "وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين - الأونروا" في بيان، أنها قدمت المبالغ المالية للنازحين الفلسطينيين من سوريا، الموزعين على مختلف المناطق اللبنانية، الذين يقدر عددهم وفق آخر إحصاءات "الأونروا" بــ 31 ألف لاجئ، وذلك من أجل المساهمة في تأمين الإيواء والطعام.
  • زار السفير الفلسطيني في لبنان، أشرف دبور، ومسؤول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان، مروان عبد العال، أمس الاثنين، رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني، الوزير الدكتور حسن منيمنة في منزله، لتهنئته بالسلامة إثر الوعكة الصحية التي ألمت به.
  • التقى أمين سر حركة "فتح" في منطقة الشمال، أبو جهاد فيَّاض ومدير خدمات "الأونروا" في الشمال أسامة بركة، والعميد طه مغامس، محافظَ عكّار عماد لبكي في مكتب الأخير في سرايا حلبا أمس الاثنين.

وتناول اللقاءُ مواضيع إنمائيّةً تخصُّ إعادة إعمار مخيَّم نهر البارد، والظروف الحياتية الصعبة التي يعيشها أهالي المخيَّم.

  صحة

-   التقى الحراك الشعبي في مخيم نهر البارد اللجنة الشعبية، أمس الإثنين، حيث تم البحث في موضوع إنشاء مستشفى في المخيم ، وسيعقد اليوم الثلاثاء لقاء آخر، يجمع كل الجهات، لاستيضاح كل العوائق التي أخرت تطوير مستوصف الهلال إلى مستشفى، وسيصدر بيان مفصل بهذا الخصوص.

- تُعاني مستشفى الهمشري التابع لـ"جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في مدينة صيدا جنوب لبنان، من تراكم النفايات، بسبب امتناع شركة NTCC عن جمع النفايات من المستشفى منذ عدة أيام، بحسب ما أفادت "جمعية راصد لحقوق الإنسان".

وناشدت الجمعية، كافة المؤسسات والجمعيات الحقوقية الدولية والمحلية لمتابعة الموضوع، مؤكدة متابعتها الموضوع مع الجهات المعنية للوصول إلى الحل المناسب.

-   الفلسطينية حلا حجازي بحاجة لعملية جراحية في عينها، تكلف 3000$ (ثلاثة آلاف دولار)، وليس بقدرة أهلها تأمين هذه التكاليف.

للتواصل:  71838108

-   الفلسطيني محمد المصري من مخيم البداوي، وضعه الصحي لا يحسد عليه، بحاجة لاجراء عملية زراعة بطارية في القلب بتكلفة 13000 دولار في مستشفى الرسول الأعظم ببيروت، وهو لا يستطيع دفع تكاليف المبلغ.

للتواصل: 70/129620

رياضة

حصد نادي النهضة الرياضي مخيم عين الحلوة، النقاط الكاملة في الدوري الفلسطيني لناشئين مواليد 2002 ، على أرض ملعب الشهيد أبوجهاد الوزير في المخيم، حيث تمكن من حصد  15 نقطة في جميع المباريات التي خاضها، وكانت النتائج كالتالي: فاز على النهاوند2/1، فاز على الأنصار 3/1 ، فاز على الناصرة 5/0 ، فاز على فلسطين تجمعنا 4/1، فاز على العهد 3/2.

افتتاح "نادي المخيم" بإدارة المدرب علي عثمان في مخيم الرشيدية .

انشر عبر
المزيد