"الجهاد الإسلامي" تنظم محاضرة في "عين الحلوة" عن مسيرات العودة

23 نيسان 2018 - 11:20 - الإثنين 23 نيسان 2018, 11:20:38

عين الحلوة - وكالة القدس للأنباء

نظمت "حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين" في منطقة صيدا، الأحد، محاضرة بعنوان: "مسيرات العودة تأثيراتها والتوقعات"، ألقاها منسق العلاقات الإعلامية في الحركة في لبنان، "هيثم أبو الغزلان"، في مركز "بيت المقدس" في مخيم "عين الحلوة"، حضرها قيادة المنطقة وكوادرها وأعضاء الحركة ومناصريها.

شرح أبو الغزلان خلال المحاضرة "جذور الصراع مع العدو الصهيوني، ومن ثم عرج إلى مسيرة العودة التي أعادت الاعتبار إلى قضية "حق العودة" برغم كل الضغوط المُمَارسة لتصفية القضية الفلسطينية، لكن غزة أمام لحظة تاريخية فارقة إذا أحسن استخدامها، لأن ذلك بمقدوره أن يغير مسار الصراع جذريًا ويمهد للانتصار على العدو".

وذكر أبو الغزلان أن مسيرات العودة جربها الفلسطينيون في "انتفاضة الحجارة" في العام 1987، حين استندت تلك الانتفاضة في حركتها للإرادة الشعبية الفلسطينية الجامعة، والاعتماد على سلمية الانتفاضة والتي ركزت في أساليبها على استخدام المقلاع والحجر.

وأشار إلى أن "الآلة الاعلامية" الإسرائيلية رغم قوتها لم تستطع إقناع العالم بالرواية "الإسرائيلية"، فقد شاهد العالم كله مشاهد القتل وإطلاق النار بشكل مباشر على المتظاهرين في غزة وقتلهم من قبل جنود الاحتلال غير العابئين بالرأي العام.

وتوقع أبو الغزلان استمرار التحركات الفلسطينية وامتداد رقعة المواجهات، وتأثير ذلك على الجمهور الفلسطيني في الضفة الغربية والقدس والأراضي المحتلة منذ العام 1948، الذي لن يبقى مكتوف الأيدي هناك بل سينتفض ضد العدو.

وختم أن اللاجئين الفلسطينيين يصرون على التذكير بحق اللاجئين في العودة، والتحرير وأن هذه المسيرات تدق مسماراً في نعش هذا الكيان الغاصب.

انشر عبر
المزيد