أبرز ما تناولته مواقع التواصل الإجتماعي الفلسطينية في لبنان صباح الأربعاء 18- 4 -2018

18 نيسان 2018 - 11:30 - الأربعاء 18 نيسان 2018, 11:30:17

صورة مخيم
صورة مخيم

وكالة القدس للأنباء - متابعة

أمني

- إطلاق نار داخل في مخيم عين الحلوة، أمس الثلاثاء، تبيَن أنه ناتج عن إشكال عائلي بين آل السعدي عند الشارع التحتاني، بالقرب من الملعب الأحمر، ولم يبلغ عن وقوع إصابات.

سياسي

- نظمت “هيئة التنسيق اللبنانية الفلسطينية للاسرى والمحررين” في قاعة نقابة الصحافة اللبنانية في بيروت، أمس الثلاثاء، لمناسبة يوم الأسير الفلسطيني داخل المعتقلات الصهيونية ودعماً لمدينة القدس عاصمة لفلسطين، وبحضور عدد من ممثلي الأحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية ومؤسسات وشخصيات وطنية لبنانية وفلسطينية، وشهد اللقاء القاء كلمات لكل من: "حزب الله"، حركة أمل، تحالف القوى الفلسطينية، ومنظمة التحرير الفلسطينية وكلمة لهيئة التنسيق اللبنانية الفلسطينية للأسرى والمحررين، أكدت على أن "المقاومة هي السبيل القادر على توفير الحرية للأسرى وأن الاحتلال الصهيوني لا يمكن أن يحترم قوانين واتفاقات دولية ألا نتيجة الضغط الشعبي والعسكري".

- نظمت القيادة السياسية للقوى الفلسطينية الوطنية والاسلامية واللجان الشعبية في صيدا، لقاء تضامنياً مع الأسرى، في مخيم عين الحلوة، ألقى خلاله مسؤول "الجبهة الديمقراطية" فؤاد عثمان كلمة منظمة التحرير الفلسطينية، حيا فيها "الاسرى الأبطال في زنازين الاحتلال الصهيوني"، داعياً إلى "تطوير الفعاليات الوطنية الداعمة لهم والنضال لتحويل يوم الأسير إلى يوم عربي ودولي لنصرتهم".

- لمناسبة أسبوع الأسير الفلسطيني، وبدعوة من "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – منطقة بيروت ولجنة الأسرى والمحررين للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان في لبنان، أقيم اعتصام أمام مقر الصليب الأحمر الدولي في بيروت، أمس الثلاثاء، بحضور شعبي وإعلامي وسياسي، القيت خلاله كلمات حيّت صمود الأسرى البواسل في سجون العدو الصهيوني، وشددت على" ضرورة مواصلة التحركات الشعبية لنصرة قضية الأسرى"، وفي الختام سلَمت مذكرة لمندوبة الصليب الأحمر الدولي، دعت إلى ضرورة التحرك لإطلاق سراح الأسرى.

اجتماعي

- بمناسبةِ "يوم الأسير الفلسطيني"، نظَّم "الاتحاد العام للأطباء والصيادلة الفلسطينيين" في منطقة صيدا وقفةً تضامنيّةً مع الأسرى تحت شعار "فكوا قيدهم"، أمس الثلاثاء، في مستشفى الهمشري، القيت كلمات في المناسبة وجهت التحية للأسرى القابعين في سجون الإحتلال الصهيوني والذين يمثلون كرامة الأمة، مشددة على ضرورة استمرار إحياء يوم الأسير لما له من قيمة ورمز في نفوس الأسرى ما يزيد من ثباتهم ويرفع من معنوياتهم وصمودهم".

- موظفو وكالة الاونروا في ​لبنان​ أصيبوا بحالات اسهال وتقيؤ خلال مشاركتهم في دورة تدريبية نظمتها في مركز ​سبلين​ المهني، التابع لوكالة "الاونروا" في منطقة سبلين أقليم الخروب، وذلك جراء تناولهم طعام الضيافة صباحاً".

ثقافة

- رسمت "مجموعة شباب الجليل"، خريطة فلسطين، على رمال شاطئ مخيّم الرشيدية جنوبي لبنان، ضمن مشروع واجه الشبابي وبالشراكة مع الفنانين أحمد البيك ومحمد ياسين، وذلك تضامناً مع مسيرات العودة وصمود أهلنا في الداخل المحتل، وإهداءً لروح الشهيد محمد عمرو، الذي كان يحلم برسم أكبر خريطة لفلسطين.

- برعاية رئيس بلدية برج البراجنة الأستاذ عاطف منصور، وبمناسبة يوم الأسير الفلسطيني ودعماً لمسيرة العودة الكبرى والقدس، دعا اتحاد الشباب الديمقراطي (أشد) لحضور الأمسية الشعرية للشعراء : مفيد منصور، طه العبد وعزت العنان، وذلك غداً الخميس الساعة السابعة والنصف مساءً في رابطة ترشيحا الإجتماعية بمخيم برج البراجنة.

رياضة

- قام وفد إداري من نادي "حطين الرياضي" في مخيم عين الحلوة، بزيارة منزل الإعلامي أديب عناني للقاء والتشاور بما يخدم الرياضة الفلسلطينية وزيارة حب ومودة وأخوة بين نادي حطين والاعلاميين فادي وأديب عناني لخدمتهم لتغطية جميع الانشطة الرياضية.

وفي ختام اللقاء تم تكريم الإعلاميين فادي وأديب عناني من قبل الهيئة الإدارية للنادي.

 

 

 

انشر عبر
المزيد