آيزنكوت: ملزمون بالعمل على إعادة جنودنا من غزة

17 نيسان 2018 - 11:09 - منذ 5 أيام

الأراضي المحتلة - وكالات

قال قائد أركان الجيش الصهيوني، غادي آيزنكوت، إن "بلاده ملزمة بالعمل على إعادة مفقودي الجيش، الذين خرجوا من بيتهم لتنفيذ مهمة الدفاع عن إسرائيل ولم يعودوا"، دون التطرق إلى كيفية إعادتهم أو وجود مفوضات للتوصل لاتفاق مع المقاومة الفلسطينية بهذا الخصوص.

وأضاف خلال خطاب بذكرى "قتلى معارك إسرائيل"، "أعداءنا يحاولون تعزيز قواتهم عبر الحدود للمس بحياتنا وتهديد أمننا وسيادتنا، ومقابلهم يقف جنودنا في جبهات القتال والتكنولوجيا، ويثبتون أن جيشًا قويًا يحمي حدود بلادنا، جيش يملك قدرات غير مسبوقة ويعمل جاهدًا لتثبيت الأمن أكثر فأكثر".

وفي ذات السياق، قال رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، "إننا لا ننسى ولو للحظة واحدة جنودنا المفقودين، هادار غولدين وأورون شاؤول بحيث نلتزم بإعادة الابنين إلى ديارهما، والأمر نفسه ينطبق على أفيرا منغستو".

وكانت ألمانيا قد أعلنت على لسان رئيسها، فرانك فالتر شتاينماير، الشهر الماضي، أنها مستعدة للتوسط في صفقة تبادل أسرى بين إسرائيل وحماس. وقال الرئيس الألماني في حينه أنه سيطلب من أجهزة المخابرات في البلاد الاتصال بقيادة حركة حماس في غزة، وبحث ما إذا كان بإمكانه تعزيز حلول لإتمام الصفقة.

انشر عبر
المزيد