مسلحون يفشلون في السيطرة علي برج مراقبة شرق إيران

17 نيسان 2018 - 07:21 - الثلاثاء 17 نيسان 2018, 19:21:29

طهران - وكالات

 تصدت قوات حرس الحدود الإيرانية لهجوم مسلحين علي برج المراقبة في منطقة ميرجاوه الحدودية (شرق)، فجر اليوم، وتمكنت من إحباط عمليتهم.

وأصدرت العلاقات العامة لمقر "قدس" التابعة للقوات البرية في حرس الثورة الاسلامية بياناً أعلنت فيه أن "قوات هذا المقر تصدت بحزم لهجوم الارهابيين علي برج المراقبة في منطقة ميرجاوه الحدودية فجر اليوم الثلاثاء".

وجاء في البيان أن "زمرة ارهابية هاجمت انطلاقا من الأراضي الباكستانية برج المراقبة لقوات الأمن الداخلي في منطقة ميرجاوه (على بعد 75 كيلومترا إلى الشرق من مدينة زاهدان مركز محافظة سيستان وبلوجستان) عند الساعة الواحدة والنصف من فجر اليوم الثلاثاء وكانت تهدف إلى اقتحام برج المراقبة إلا أنها واجهت التصدي الحازم من قبل قوات حرس الحدود المستقرة في المكان".

وأوضح البيان أن "الهجوم أدى إلى اندلاع اشتباكات عنيفة بين قوات حرس الحدود والارهابيين مما قامت قوات الاحتياط بمساعدة هولاء لمواجهة الارهابيين بحيث جعلت محاولتهم هذه فاشلة".

وحسب البيان الصادر عن العلاقات العامة لمقر "قدس" فان "الاشتباكات أدت إلي مقتل ثلاثة من الارهابيين وجرح عدد آخر وفرار بعضهم كما أدى اصطدام عجلة تابعة لقوات الاحتياط بمفخخة مزروعة، إلى استشهاد اثنين من قوات حرس الحدود وجرح اثنين آخرين، بالإضافة إلى ذلك استشهد أحد قوات برج المراقبة خلال تصديه لاعتداء الارهابيين".

انشر عبر
المزيد