مسيرة للمستوطنين بالقدس القديمة والعدو يبعد 10 فلسطينيين عن الأقصى

16 نيسان 2018 - 09:04 - الإثنين 16 نيسان 2018, 09:04:17

مسيرة استفزازية للمستوطنين
مسيرة استفزازية للمستوطنين

القدس عاصمة فلسطين – وكالات

نظم عشرات المستوطنين، مساء أمس الأحد، مسيرة استفزازية بالقدس القديمة المحتلة، تحت حراسة مشددة من قوات العدو الصهيوني، التي أبعد 10 فلسطينيين عن الأقصى ومكان سكنهم بالمدينة المحتلة.

وأفاد مواطنون أن "شرطة الاحتلال اغلقت عدة شوارع محاذية لأسوار القدس القديمة، ونصبت الحواجز الحديدية في عدة طرقات، كما انتشرت داخل البلدة القديمة، بالتزامن مع مسيرة المستوطنين الشهرية في المنطقة".

وأضاف شهود عيان أن "المستوطنين شكلوا حلقات الرقص والغناء وأدوا طقوسهم الدينية خلال مسيرتهم، خاصة في ساحة الغزالي عند باب الاسباط، أحد أبواب المسجد الأقصى، مستخدمين المكبرات الصوتية".

وفي سياق التضييق على المقدسيين، أبعدت سلطات العدو ثلاثة مقدسيين عن مكان سكنهم في قرية العيساوية لمدة أسبوع.

ويأتي الإبعاد بعد أن قرر قاضي المحكمة الإفراج عن يحيى عبد الكامل، وقصي داري، ومحمد مصطفى، بشرط الحبس المنزلي والإبعاد عن مكان سكنهم في قرية العيساوية لمدة أسبوع وبكفالة طرف ثالث.

يشار الى أن سلطات العدو أبعدت مؤخرا أربعة آخرين عن القرية بعد اعتقالهم عدة أيام.

إلى ذلك، قررت سلطات العدو الصهيوني إبعاد سبعة مصلين مقدسيين بينهم طفل عن المسجد الأقصى لمدة أسبوعين، كانت قد اعتقلتهم عقب مشاركتهم بصلاة الجمع وخروجهم من المسجد.

وشمل قرار الإبعاد كل من: عصمت الحموري، وعبد الرحمن الحموري، وعبد الله مرار، ونضال إبراهيم صيام، ورأفت نجيب، وتوفيق الكالوتي، وحمزة مرار.

انشر عبر
المزيد