اعتقالات واسعة بالضفة تطال 30 فلسطينياً والعدو يغلق المعابر ويتوغل وسط القطاع

16 نيسان 2018 - 08:29 - الإثنين 16 نيسان 2018, 08:29:53

العدو يغلق المعابر
العدو يغلق المعابر

وكالة القدس للأنباء – متابعة

شنت قوات العدو الصهيوني، فجر اليوم الإثنين، حملة اعتقالات واسعة في مناطق متفرقة من الضفة، طالت 30 شاباً، فيما اندلعت مواجهات خلال اقتحام العدو  لمنازل المواطنين، كما فرض الجيش الصهيوني إغلاقاً شاملاً على معابر الضفة المحتلة وقطاع غزة، وتوغل شرقي المحافظة الوسطى وسط قطاع غزة.

ففي نابلس، اصيب 3 شبان خلال مواجهات اندلعت وسط مدينة نابلس بعد اقتحام قوات العدو لاحياء في المدينة ومخيم بلاطة، وجرى اعتقال احمد عميرة من المدينة.  فيما اعتقل احمد شحادة من بلدة عوريف جنوب نابلس، والشاب احمد طالب مسكاوي.

واعتقلت قوات العدو الشابين سعد مصطفى شريم ومحمود برهم من مدينة قلقيلية والشاب أحمد صبري بدوان في بلدة عزّون شرق المحافظة.

وفي محافظة جنين، تم اعتقال 4 شبان من بلدة قباطية جنوب جنين فجر اليوم، وهُم: أحمد حكم كميل، أمجد الداموني، مصطفى الدبعي، ومحمد عماد طزازعة.

كما جرى اعتقال الشاب نضال شيخة من منزله في مخيم شعفاط شمال شرق القدس المحتلة الليلة واقتحام حي رأس خميس ومداهمة أحد المنازل.

وفي رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال قرية عارورة شمال مدينة رام الله، وداهمت عدداً من المنازل.

فيما اعتقل رمزي دلاش وضياء الشني وانس عليان من مخيم الجلزون. وعدي حامد من سلواد، كما جرى اقتحام مدينة طولكرم وتمركزت دوريات الاحتلال قرب مفرق الشاهد.

واعتقل الاحتلال من بيت لحم احمد الاطرش من مخيم الدهيشة. ويونس الرجوب من الخليل.

وفي سياق آخر، قررت سلطات العدو الصهيوني فرض إغلاق شامل على الضفة الغربية المحتلة ومعابر قطاع غزة بدءاً من منتصف ليلة الإثنين حتى الخميس.

وقالت القناة العبرية السابعة بأنه "وفقاً لتعليمات من القيادة السياسية والجيش تقرر فرض إغلاق على الضفة الغربية وإغلاق معابر قطاع غزة ابتداء من يوم غد في منتصف الليل بزعم ذكرى قيام إسرائيل".

وأشارت إلى أن "فتح المعابر وفك الإغلاق سيتم يوم الخميس في منتصف الليل تبعا للحالة".

وأوضحت أنه خلال فترة الإغلاق يسمح فقط بعبور الحالات الإنسانية والاستثناءات الطبيعة بعد الحصول على موافقة منسق الأنشطة الحكومية.

وعلى صعيد آخر، توغلت 4 جرافات عسكرية صهيونية من نوع D9، صباح اليوم الإثنين، شرقي المحافظة الوسطى وسط قطاع غزة، حيث شرعت بأعمال تجريف على مسافة 100 متر بمحاذاة السياج الفاصل.

ودعم عملية التوغل آليات مدفعية في الداخل المحتل، وتحليق من طيران الاستطلاع الصهيوني في الأجواء، فيما لم تسجل عمليات إطلاق نار.

انشر عبر
المزيد