تواصل الحراك بأوروبا دعمًا لمسيرة العودة بقطاع غزة

15 نيسان 2018 - 09:16 - الأحد 15 نيسان 2018, 21:16:11

لاهاي - وكالات

تواصل الحراك الشعبي في القارة الأوروبية دعما لمسيرة العودة الكبرى في قطاع غزة ورفضا للجرائم "الإسرائيلية" بحق الشعب الفلسطيني واستمرار الحصار "الإسرائيلي" لقطاع غزة وسط تدهور الأوضاع الإنسانية في القطاع على كافة الأصعدة، ونصرة لأسرى فلسطين في السجون "الإسرائيلية".

وشهدت عموم القارة الأوربية أمس السبت عدة فعاليات داعمة لمسيرة العودة الكبرى، ونظم البيت الفلسطيني والجالية الفلسطينية في هولندا بالتعاون مع" movement x " في مدينة روتردام وقفة تضامنية مع مسيرة العودة الكبرى في قطاع غزة ودعما للحراك الشعبي الفلسطيني المتواصل على حدود قطاع غزة مع الأراضي المحتلة عام 48.

ودعا المعتصمون إلى وقف الانتهاكات "الإسرائيلية" بحق الشعب الفلسطيني، وإدانة العدوان الإسرائيلي المستمر ضد الفلسطينيين.

كما عبروا عن تضامنهم مع مسيرة العودة الكبرى وإدانتهم للجريمة "الإسرائيلية" بحق المتظاهرين السلميين.

ورفع المعتصمون الأعلام الفلسطينية ومجسمات تحمل أسماء شهداء مسيرة العودة الكبرى الذين استشهدوا برصاص جنود الاحتلال "الإسرائيلي".

كما شهدت مدينة مالمو السويدية اعتصاما تضامنيا مع مسيرة العودة الكبرى، دعا خلاله المعتصمون إلى دعم الحراك الشعبي الفلسطيني في قطاع غزة والتمسك بالحقوق والثوابت الفلسطينية وفي مقدمتها حق عودة اللاجئين، كما طالبوا برفع الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة.

وأقيمت في العاصمة الألمانية برلين وقفة احتجاجية ضد الجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني ونصرة للأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

وشارك فيها أبناء فلسطين في ألمانيا والجاليات العربية والإسلامية ومتضامنون ألمان، رفعت خلالها الأعلام الفلسطينية، كما شهدت مدينة "بوخوم" الألمانية اعتصاما تضامنيا مع مسيرة العودة الكبرى.

وكانت هذه الوقفات بدعوة مشتركة من لجان فلسطين الدّيمقراطيّة وجمعية For Palestine وهيئة المؤسسات والجمعيّات الفلسطينيّة والعربيّة في برلين، ومشاركة العديد من الجمعيات والمؤسسات والروابط وأبناء الجالية الفلسطينية ومناصري القضية الفلسطينية من العرب والألمان.

انشر عبر
المزيد