جيروزاليم بوست العبرية: علينا العمل مع السعودية لتغيير المنطقة

08 نيسان 2018 - 08:14 - الأحد 08 نيسان 2018, 20:14:43

يافا المحتلة - وكالات

ذكرت صحيفة جيروزاليم بوست العبرية في افتتاحيتها اليوم الأحد أن على "إسرائيل" العمل مع السعوديين لزيادة نفوذها الدبلوماسي وإحداث تغيير بالمنطقة، مستندة إلى تأكيد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الأخير على "حق إسرائيل الأساسي في الوجود".

واحتفت الصحيفة بتصريحات أدلى بها ابن سلمان لمجلة ذي أتلانتيك الأميركية الاثنين وقال فيها إنه يعتقد أن من حق الفلسطينيين والإسرائيليين العيش على أراضيهم، وإنه لا يعترض على وجود أي شعب هناك.

ووصفت الصحيفة تلك التصريحات بأنها تدل على مرحلة جديدة أكثر براغماتية من العلاقات السعودية الإسرائيلية، وذكرت أن لقاءً جمع بين مسؤولين إسرائيليين رفيعي المستوى ومسؤولين سعوديين في القاهرة مطلع الشهر الماضي.

وأضافت صحيفة جيروزاليم بوست أن لدى السعودية وإسرائيل أعداءً مشتركين، فكلتاهما تعتبران إيران تهديدا كبيرا في المنطقة، حسب تعبيرها.

وقالت أيضا إن "إسرائيل" تدرك أن السعودية يمكنها أن تكون حليفا مهما في حملة احتواء إيران وإحباط محاولاتها لتوسيع نفوذها وتطوير أسلحتها النووية، وأضافت أن السعودية وإسرائيل تجدان في كل من حركة حماس وجماعة الإخوان المسلمين قوى تدميرية في المنطقة.

ويجدر بالذكر أن ابن سلمان عبر في تصريحاته الاثنين عن قناعته بأن جماعة الإخوان المسلمين جزء من ثالوث شر، ورأى أنه في حال تحقيق السلام سيكون هناك الكثير من المصالح بين إسرائيل وبلدان مجلس التعاون الخليجي ودول مثل مصر والأردن، وفق قوله.

انشر عبر
المزيد