أبرز ما تناولته مواقع التواصل الإجتماعي الفلسطينية صباح الثلاثاء 3-4-2018

03 نيسان 2018 - 10:45 - الثلاثاء 03 نيسان 2018, 10:45:43

صورة مخيم
صورة مخيم

وكالة القدس للأنباء - متابعة

أمني

- أوقفت مخابرات الجيش اللبناني، في محلة سينيق جنوبي صيدا، الفلسطيني ع.أ.  المطلوب من قبل السلطات اللبنانية، وكان متوارياً في منطقة تعمير عين الحلوة لجهة المخيم. بعد الاشتباه بسيارة من نوع فورد حمراء اللون في محلة سينيق جنوب صيدا، وتبين أن لوحاتها مزورة، وتم تفتيشها ثم وضعها تحت المراقبة، إلى حين وصول صاحبها حيث تم توقيفه.

سياسي

- زار أمين عام "التنظيم الشعبي الناصري"، أسامة سعد يرافقه بلال نعمة، ومصباح الزين وخالد الكردي، مرجعيات روحية إسلامية في مدينة صيدا، فالتقى كلاً من الشيخ أحمد الزين والشيخ ماهر حمود والشيخ عفيف النابلسي، جرى النقاش في "ما يجري على الساحة الفلسطينية ولا سيما مسيرة العودة في غزة، والقمع الوحشي الذي تعرضت له، ما أسفرعن سقوط الشهداء والمصابين"، وقد جرى التأكيد في هذه اللقاءات على أهمية التضامن مع كفاح الشعب الفلسطيني وعلى التحرك تضامناً ودعماً.

- استقبل عضو المكتب السياسي لـ "جبهة التحرير الفلسطينية"، صلاح اليوسف، في منزله في صيدا، وفداً قيادياً من "الجبهة الديمقراطية" برئاسة مسؤولها في لبنان علي فيصل، ، حيث قدم التهاني لقيادة جبهة التحرير وكوادرها وعناصرها في يومها الوطني الذي يصادف 27 نيسان من كل عام، وجري بحث في مختلف الأوضاع الفلسطينية في مخيمات لبنان، إضافة إلى التطورات السياسية والأمنية الأخيرة، وخاصة منها مسيرة "العودة الكبرى" وتضحيات الشهداء في سبيل تأكيد حق العودة ورفض "صفقة القرن" الأميركية.

- أحيت حركة الناصريين المستقلين  "المرابطون"، لقاء جماهيرياً بمناسبة يوم الأرض، وتجديد العهد والوعد لمسيرة الكفاح والنضال أمام "لوحة الصمود" في المتحف،  بحضور ممثلين عن السفارة الفلسطينية في لبنان، الفصائل الفلسطينية والقوى والأحزاب اللبنانية، وقد أكدت الكلمات التي ألقيت على وقوف الشعب اللبناني إلى جانب الشعب الفلسطيني، في مواجهة العدو الصهيوني.

- وجّهت النائب بهية الحريري "تحية إكبار للشعب الفلسطيني الذي يواجه باللحم الحي إرهاب الكيان الصهيوني وقمعه لمسيرات العودة، التي انطلقت إلى حدود قطاع غزة بمناسبة "يوم الأرض"، تعبيراً عن حق هذا الشعب وتمسكه في العودة إلى أرضه"، معربة عن "استنكارها وإدانتها للإجرام الاسرائيلي الذي أوقع حتى الآن 15 شهيداً وأكثر من 1400 جريح من العائلات والأفراد الفلسطينيين".

- أكد الدكتور عبد الرحمن البزري أنّ "صيدا مستمرة على نهجها واحتضانها ودعمها للقضية وللشعب الفلسطيني"، داعياً "منظمات حقوق الانسان والأمم المتحدة للتحرك الفوري لوقف المذبحة الصهيونية المدعومة من الادارة الأميركية، وما يسمى بالنظام الرسمي العربي ضد الشعب الفلسطيني".

اجتماعي

- شيع المئات من أبناء مخيم عين الحلوة وجواره، المناضل عضو قيادة جبهة النضال الشعبي الفلسطيني ،وعضو لجنة المتابعة المركزية للجان الشعبية في لبنان، أحمد مصطفى مراد "أبو أسامة"، وقد شارك في التشييع قيادة الفصائل والقوى الوطنية والاسلامية، وأعضاء من اللجان والاتحادات والمنظمات الشعبية والنقابية الفلسطينية، وأعضاء من مؤسسات المجتمع المدني والأهلي،يتقدمهم قيادة وكوادر واعضاء ومناصري جبهة النضال الشعبي الفلسطيني.

- نظّمت القيادة السياسية واللجان الشعبية الفلسطينية للقوى الوطنية والإسلامية في مخيّم عين الحلوة، وقفة تضامنية مع مسيرة العودة الكبرى في المخيّم، وألقيت كلمات لكل من: أمين سر "جبهة التحرير العربية الفلسطينية" بمنطقة صيدا كمال الحاج، بإسم "منظمة التحرير الفلسطينية"، وأمين سر "قوى التحالف الوطنى الفلسطيني" في منطقة صيدا أبو بسام المقدح، والناطق الإعلامي لـ "عصبة الانصار الإسلامية"، الشيخ أبو شريف عقل باسم القوى الإسلامية، وأكد المتحدثون الإصرار على النضال حتى التحرير الكامل وبناء الدولة الفلسطينية المستقلة.

- نظّمت الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية والأهلية في مخيّم البرج الشمالي شرق مدينة صور، وقفة تضامنية مع مسيرة العودة عند مدخل المخيّم ، شارك فيها مختلف قادة الفصائل الفلسطينية واللجان والجمعيات والمؤسسات والأندية.

وألقيت كلمات لكل من: مسؤول "الجبهة الديمقراطية" في المخيّم أبو عماد حسني، وأمين سر حركة "فتح" في المخيّم أحمد خضر، وشددا على "نبذ الانقسام الفلسطيني البغيض، الذي يضر بالمصلحة الوطنية".

- موقع تواصل إجتماعي ينشر فيديو لأب فلسطيني هيثم أبو عرب من مخيم برج البراجنة، وهو يعلم أطفاله رمي الحجارة على الجنود الصهاينة، أثناء مشاركته بمسيرة العودة الكبرى من الحدود اللبنانية الفلسطينية.

- موقع تواصل إجتماعي يؤكد بأن معلومات وصلت له، بأن الأونروا ستزيل الرسومات الفلسطينية التي رسمها فنانون من مخيم البداوي في شارع المدارس في المخيم، وقد أرسلت وفداً لمعاينتها،  مطالباً "الفصائل الفلسطينية التحري عن الموضوع قبل أن يحدث ما حدث مع الخريطة"، داعياً "الأهلي في المخيم التصدي لهذه المشاريع التي تهدف إلى تغييب الذاكرة الفلسطينية".

رياضة

- تواصل "جمعية الشفاء للخدمات الطبية والإنسانية" إقامة دورة كراتيه في ملعب جولدن بول في صيدا، بإسم المرحوم عبد الرحمن ناصر، وذلك بإشراف المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة.

انشر عبر
المزيد