أبرز ما تناولته مواقع التواصل الإجتماعي الفلسطينية في لبنان صباح الإثنين 26-3-2018

26 آذار 2018 - 10:53 - الإثنين 26 آذار 2018, 10:53:17

صورة مخيم
صورة مخيم

وكالة القدس للأنباء – متابعة

أمني

- أعلنت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة انه " مساء 23/3/2018، عثر على المواطن ف. ب. (مواليد عام 1993) مقتولاً رمياً بالرصاص في داخل منزله الكائن في مخيم البرج الشمالي - صور. وعلى الفور، باشرت شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي بالاستقصاءات والتحريات المكثفة، وأوقفت والد المغدور المدعو م. ب. (مواليد عام 1967) على ذمة التحقيق، للاشتباه بارتكابه الجريمة، الذي أنكر علاقته بمقتل ابنه، وأن العائلة تعاني من مشاكل حادة بين أفرادها نتيجة تردي الظروف المعيشية والاقتصادية.

بالتوسع بالتحقيق من قبل الشعبة المذكورة، اعترف الشقيق الأصغر للمغدور المدعو ع. ب. (مواليد عام 1999) بإرتكاب الجريمة نتيجة تفاقم الخلافات بينه وبين شقيقه بسبب معارضة الأخير - كما أفراد العائلة - لارتباط الجاني بإحدى الفتيات، وبسبب غيرته من شقيقه الأكبر المتأهل والذي يقيم في منزل العائلة، فقام بإطلاق عيارين ناريين من سلاح حربي نوع كلاشنكوف عائد لوالده بإتجاه صدر المغدور ورأسه ما أدى إلى مقتله على الفور. والتحقيقات جارية بإشراف القضاء المختص.

- ألقت القوة الأمنية المشتركة في مخيم البداوي، القبض على المدعو (ش. ش.) والملقب بالشمو، بعد إشتباكات وقعت بينه وعناصر القوة الأمنية، إنتهت بالقبض عليه قبل تسليمه إلى مخابرات الجيش اللبناني في الشمال، كونه مطلوب بمذكرات توقيف عدة صادرة في حقه.

وكانت القوة الأمنية المشتركة في مخيم البداوي، أصدرت بياناً أوضحت فيه أنه "بعد الحادث المؤسف الذي تعرض له أحد ضباط القوة الأمنية، دأبت القوة الأمنية على حل الإشكال بالطرق السلمية. وتمت معالجة الموضوع برغم إطلاق النار الذي حصل وبحرص العائلة وآل شمس، وتم تسليم المطلوب ش.ش إلى الجهات المختصة، وتكليف قائد القوة الأمنية بالإجراءات اللازمة للتسليم.

- أقدم مجهولون على إلقاء قنبلة يدوية داخل مخيم شاتيلا، أمس الأحد، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات، واقتصرت الأضرار على الماديات.

سياسي

- شدَّد العلامة السيد علي فضل الله خلال لقائه وفداً من حركة "حماس"، أمس الأحد، على "وحدة الصّفّ الفلسطيني الداخلي"، مشيراً إلى أنَّ "اسرائيل، تضع الشّعب الفلسطينيّ وفصائله وحركاته كلّها في خانة واحدة، فالجميع في دائرة الاستهداف، بصرف النظر عن الخلافات السياسيّة التي قد تنشأ داخل الساحة الفلسطينيّة".

- استقبل عضو القيادة السياسية لحركة "حماس" في لبنان، ومسؤولها السياسي في منطقة صيدا أيمن شناعة، لجان الأحياء في مخيم عين الحلوة : لجنة القاطع الرابع ، طيطبا التحتا، حي الجسر، حي حطين، حي الكنايات، غوير أبو شوشة، القاطع الخامس ولجنة أبو جهاد الوزير، وجرى التأكيد على "ضرورة الإسراع في إعمار حي الطيرة، والعمل مع الجهات الأمنية اللبنانية لتخفيف الإجراءات الأمنية على الحواجز العسكرية عند مداخل المخيم، بهدف تثبيت الوجود الفلسطيني في المخيمات لحين العودة إلى الوطن".

اجتماعي

- بدعم من مؤسسة "أوكسفام" والاتحاد الأوروبي، نظمت "جمعية النجدة الاجتماعية" في مخيم البداوي شمال لبنان، أمس الأحد، يوماً تضامنياً مع المخيمات الفلسطينية في سورية و النازحين الفلسطينيين إلى لبنان. وطالبت منسقة الجمعية في مخيم البداوي السيدة هناء العينين، الأونروا بمعالجة الأزمة المالية، بما يُمكّنها من تقديم الخدمات للشعب الفلسطيني في كافة المخيمات من خدمات الصحة والتعليم والرعاية الاجتماعية.

- ضمن فعاليات إحياء ذكرى "يوم الأرض"، نظم اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني، ورشة عمل شبابية لمناقشة دراسته التي أعدها تحت عنوان " برنامج العمل الوطني والاجتماعي للشباب الفلسطيني في لبنان"، وذلك في قاعة مكتبة هاني القدومي في مخيم الرشيدية ، بحضور قيادة الاتحاد وعدد كبير من الشباب والفعاليات الوطنية، والقوى الشبابية وشخصيات ثقافية وإعلامية وإجتماعية من مخيمات مدينة صور.

- زار وفد من لجان الأحياء والقواطع في مخيم عين الحلوة ووفد من الحراك الشعبي في مخيم نهر البارد، مقر اللجنة الأمنية في مخيم البداوي، حيث أكد الوفدان على التضامن الكامل مع ضباط وعناصر اللجنة الأمنية في محاربة الآفات الخطيرة، وخاصة آفة المخدرات والضرب بيد من حديد بكل المخلين بأمن المخيم.

- زار وفد من عشيرة غوير أبو شوشة في مخيم عين الحلوة،  فادي أبو أحمد لتهنئته في إنهاء ملفه الأمني، وأصبح حراً طليقاً، وتمنى الوفد إنهاء ملف الآخرين وأن يعمَ الأمن والاستقرار في كافة المخيمات.

- بدعم من "مشروع الشباب الفلسطيني" الممول من شركة "آرك"، أطلقت "شبكة أخبار مخيم شاتيلا" أولى دوراتها الاعلامية في مخيم شاتيلا، بالتزامن مع الإعداد لاطلاق أول موقع الكتروني يهتم بشؤون المخيمات، بمشاركة ١5 شاباً وشابة بدأوا برنامجاً تدريبياً يستمر لمدة ثلاثة أشهر، لتخريج إعلاميين قادرين على صياغة أخبار صحفية، وتحقيقات وصحافة استقصائية، وتقارير إعلامية مكتوبة ومرئية.

صحة

بمناسبة الذكرى الـ42 ليوم الأرض، تقيم "لجنة دعم المقاومة في فلسطين" بالتعاون مع "الهيئة الصحية الإسلامية" في "حزب الله"، يوماً صحياً مجانياً (صحة عامة – أطفال)، وذلك  يوم الخميس المقبل الواقع في 29/3/2018، في كافة المخيمات الفلسطينية في لبنان.

رياضي

- تأهل فريق "النهضة /صور"  للمباراة النهائية لبطولة كأس فلسطين بفوزه على فريق "الأنصار /عين الحلوة" بنتيجة 4/1، في المباراة التي أقيمت أمس الأحد على ملعب سبلين، وسجل لنادي النهضة: ظافر (2)، رواد مصطفى(1) ومحمد خلف(1). وللأنصار: محمد بلاوني (1).

- بمناسبة "يوم الطفل العالمي"، نظمت شبكة حماية الطفل في مخيم برج  البراجنة، أمس الأحد، مارثون "نركض من أجل القدس" وذلك  عند مفرق مدينة الملاهي – طريق المطار.

انشر عبر
المزيد