بن سلمان رداً على "ضرر نقل ترامب سفارته للقدس": نركز على السلام و أنا متفائل

17 آذار 2018 - 12:36 - السبت 17 آذار 2018, 12:36:17

محمد بن سلمان
محمد بن سلمان

القدس عاصمة فلسطين – متابعة

قال ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، في مقابلته مع برنامج "60 دقيقة" على شاشة محطة "سي بي أس " الأمريكية إن "العلاقات السعودية الأمريكية تاريخية وتعود إلى ما يقرب من 80 عامًا، والمملكة العربية السعودية هي أقدم حليف للولايات المتحدة في الشرق الأوسط قبل أي دولة أخرى".

وخلال المقابلة، توجهت الصحفية نورا أودونيل، بسؤال لولي العهد السعودي مفاده: "هل قرار الرئيس ترامب بتحريك السفارة الأمريكية إلى القدس يساعد أو يضر بعملية السلام؟" أجاب بن سلمان: "نحن نحاول التركيز على الجهود التي تعزز السلام للجميع، نحن لا نحاول التركيز على أي شيء قد يخلق التوتر، بطبيعتي أنا متفائل ومن الطبيعي أن أكون إيجابيا، لذا، أحاول التركيز على الأشياء التي ستدعم مصالح الشعب الفلسطيني ومصالح الجميع".

وسألت الصحفية أودونيل ولي العهد السعودي عن "طبيعة الزيارة المرتقبة، إلى جانب دور صهر الرئيس ترامب جارود كوشنير بعملية السلام، وكذلك خطة الرئيس لنقل السفارة الأمريكية إلى القدس".

وردا على دور كوشنير في "عملية السلام"، قال بن سلمان إنه "التقاه فعلا بهذا الصفة كمبعوث من الرئيس الأمريكي"، مضيفا: "واجبنا كسعوديين هو تحسين العلاقات مع حلفائنا ومع جميع ممثلي هذه المؤسسات".

 

انشر عبر
المزيد