عز الدين لـ"القدس للأنباء": محاولة استلاب القدس من فلسطين رهان على سراب

14 آذار 2018 - 02:29 - الأربعاء 14 آذار 2018, 14:29:20

حسن عز الدين
حسن عز الدين

وكالة القدس للأنباء - مصطفى علي

أكد مسؤول العلاقات العربية والأفريقية في "حزب الله"، الشيخ حسن عز الدين، أن "أي مشروع يحاول إستلاب القدس من فلسطين، أو إبقاء فلسطين تحت الإحتلال، فهو كما يراهن على سراب، فالأمة في نهاية المطاف تعبر عن خيار النضال والجهاد، لأن المقاومة جزء لا يتجزأ من عملية الصراع".

وقال في تصريح خاص لـ"وكالة القدس للأنباء":  "إن فلسطين ستبقى القضية الأولى، والقضية الإنسانية التي لا يمكن ولا يحق لأحد أن يتنازل عن ذرة تراب منها، وستبقى القدس عاصمة السماء في الأرض لفلسطين".

ودعا عز الدين الفصائل الفلسطينية إلى "التوحد حول برنامج وطني يجمع الجميع، عبر استراتيجية واحدة،  تعتمد على المقاومة لتحرير كامل التراب الفلسطيني".

واعتبر أن "المؤتمر الدولي الرابع للتضامن مع فلسطين" الذي عقد في لبنان، " انعقد في لحظة سياسية حاسمة ومهمة جداً في تاريخ هذه الأمة، حيث أن المشروع الأمريكي الصهيوني الذي يعمل في الليل والنهار من أجل تصفية القضية الفلسطينية، والقضاء على قدس الأقداس، بتحويل القدس عاصمة للكيان الصهيوني، هذا المؤتمر الدولي الذي جمع شخصيات مناضلة ومكافحة، ولها تاريخ في النضال، يؤكد أن فلسطين من النهر إلى البحر هي ملك للشعب الفلسطيني، ولا يمكن التفريط بشبر واحد من أرضها".

انشر عبر
المزيد