نصف مليون طالب فلسطيني يطلقون طائرات ورقية للفت الأنظار حول "الأونروا"

13 آذار 2018 - 08:43 - الثلاثاء 13 آذار 2018, 08:43:43

الكرامة لا تقدر بثمن
الكرامة لا تقدر بثمن

غزة – وكالات

شارك مئات آلاف اللاجئين الفلسطينيين في مناطق عمليات "وكالة الأونروا" الخمس، وهي "لبنان وسوريا والاردن والضفة وغزة" في إطلاق آلاف الطائرات الورقية للتركيز على قضية "الأونروا" ونقص التمويل الذي يهدد مستقبلها وعملياتها.

وحلقت الطائرات الورقية في أجواء قطاع غزة بالتزامن مع إطلاقها في خمس مناطق تعمل بها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين، لدعوة المجتمع الدولي لاستمرار تمويل "الاونروا".

وقال عدنان أبو حسنة، المستشار الاعلامي لوكالة "الأونروا" إن "نصف مليون طالب في مناطق عمليات غزة والضفة وسوريا ولبنان والاردن شاركوا في الفعالية".

وأضاف ابو حسنة ان "إطلاق الاطباق الطائرة جاء كرسالة للمؤتمر الذي يعقد في روما بتاريخ 15 آذار، ورسالة للعالم مفادها "يجب دعم الأونروا وتغطية العجز المالي الذي يهدد وجودها".

وأكد أن "غياب التمويل يهدد مستقبل نصف مليون طالب في مدارس الأونروا، كما يهدد الخدمات لأكثر من خمسة ملايين لاجئ بينهم مليون وسبع مائة الف يتلقون مساعدات غذائية، مليون منهم يتواجدون في غزة".

وقال ابو حسنة إن "وجود الأونروا هام للاستقرار والسلام في المنطقة ولكل القيم الانسانية".

وحث الطالب أحمد جمال، وهو أمين سر برلمان الطلبة في الأونروا، المجتمع الدولي "للذهاب إلى روما بتمويل إضافي من أجل الوكالة"، بالقول: "بالنيابة عن نصف مليون طفل، هم الجيل القادم في الشرق الأوسط، فإنني أناشدكم من صميم قلبي وأطلب منكم بكل احترام أن تقدموا الدعم لنا من خلال مساعدتنا في تحقيق كامل إمكاناتنا". وبالإشارة إلى المبادرة العالمية لحشد التبرعات التي أطلقتها الأونروا في كانون الثاني تحت عنوان #الكرامة_لا_تقدر_بثمن، قال أحمد: "يدا بيد مع الأونروا، فإننا قادرون على ذلك، وسوف نقوم بتقديم الخدمات من أجل عائلاتنا ومجتمعاتنا ومن أجل الشرق الأوسط. إن كرامتنا لا تقدر بثمن".

بدوره، أيد المفوض العام للأونروا، بيير كرينبول، الدعوة التي أطلقها الطلبة بالقول: "معا، نحن ندعم حقوق وكرامة اللاجئين الفلسطينيين"، مضيفا: "ومعا فإننا ندعم أيضا نزاهة وكرامة وتفويض الأونروا وسوف ندافع عنهم بقوة ونعمل على تحويل المخاوف إلى طاقة إيجابية ومبادرات جديدة وخلاقة. وكرمز لمدى القوة التي نشعر بها حيال خدماتنا، فقد دعونا طلبة الأونروا في جميع الأقاليم لإطلاق الطائرات الورقية اليوم فوق 700 مدرسة كرسالة للعالم أجمع بأن كرامتهم هي بالفعل لا تقدر بثمن!"

 

 

انشر عبر
المزيد