عباس يبحث مع العاهل الأردني تطورات ملف القدس

12 آذار 2018 - 06:53 - الإثنين 12 آذار 2018, 18:53:23

عمان - وكالات

بحث رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، اليوم الإثنين، في العاصمة الأردنية، عمّان "مجمل التطورات في مدينة القدس المحتلة، في ظل استمرار التصعيد الإسرائيلي".

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" إن "عباس والملك عبد الله الثاني بحثا أيضًا “العلاقات الثنائية وسبل تنميتها وتطويرها في شتى المجالات".

وأشارت الوكالة إلى أن الاجتماع يأتي في إطار "استمرار التنسيق بين الجانبين لحماية مدينة القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، في أعقاب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القدس عاصمة لإسرائيل وقراره نقل سفارة بلاده إليها في الرابع عشر من مايو/أيار المقبل".

وقالت وكالة "بترا" الأردنية الرسمية إن الملك عبد الله "أكد على استمرار الأردن في بذل الجهود، وبالتنسيق مع مختلف الأطراف المعنية، لإعادة إحياء عملية السلام وإطلاق مفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين استنادا إلى حل الدولتين ومبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية، وبما يفضي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية".

وكان عباس قد وصل عمان ظهر اليوم على رأس وفد من السلطة الفلسطينية، في زيارة تستمر يومين. وتعد هذه الزيارة الثانية لعباس إلى الأردن خلال العام الجاري، حيث زار عمّان في 28 كانون الأول.

انشر عبر
المزيد