عثمان لـ"القدس للأنباء": " كتاب الأعمى " محاولة شعرية لبناء حدث قصصي

12 آذار 2018 - 12:17 - الإثنين 12 آذار 2018, 12:17:44

بدر عثمان - كتاب الأعمى
بدر عثمان - كتاب الأعمى

وكالة القدس للأنباء - مريم علي

طموح، يحاول أن يبدع في مجال الأدب، فاز مؤخراً بمسابقة الكاتب الشاب، ويسعى لتحقيق تجربة شعرية لبناء حدث قصصي، من خلال جملة شعرية جديدة في المستقبل.

كلماته لا تخلو من الحداثة والأصالة، وهي تقدم تجربة روحية خاصة ، إنه الباحث الفلسطيني المقدسي، بدر عثمان، الذي أطلق مؤخراً، كتاباً شعرياً بعنوان "كتاب الأعمى"، وهو محاكاة لفكرة العمى الأسطورية، عمى البصر وانفتاح البصيرة والحكمة.

وكان عثمان، الباحث في دائرة تعزيز الموارد في جامعة بيرزيت، قد فاز في كانون الثاني الماضي، بمسابقة الكاتب الشاب التي يُجريها برنامج الثقافة والفنون في مؤسسة "عبد المحسن القطان في فلسطين"، عن عمله الشعري الثاني "ترجمة باخ"، وذلك ضمن القائمة القصيرة للشعر، إلى جانب كُتّاب فلسطينيين آخرين، تتراوح أعمارُهم ما بين 22 و35 عاماً، مثلوا أماكن مختلفة من فلسطين والخارج.

عن "كتاب أعمى"، قال عثمان، وهو من مواليد القدس: لـ"وكالة القدس للأنباء": "إنه محاكاة لفكرة العمى الأسطوريّة، وهو محاولة شعرية لبناء حدث قصصيّ، تمّ ذلك عن طريق بناء قصيدة واحدة، مقسمةً إلى أجزاء، توظّف الحدث من خلال تزاوج شكلاني وموضوعي لخدمة الحدث".

وبيّن أن إسم الكتاب استوحاه "ليقوم بتكملة المهمّة، مهمّة أن يحملَ العمل حدثاً"، مشيراً إلى أنه يطمح لبناء جملة شعريّة جديدة في المستقبل، وأن "أستطيع ولو بأقل القليل، إحداث فرق في الكتابة الشعرية".

انشر عبر
المزيد