أبرز ما تناولته مواقع التواصل الإجتماعي الفلسطينية في لبنان صباح الأربعاء 7-3-2018

07 آذار 2018 - 11:14 - الأربعاء 07 آذار 2018, 11:14:22

صورة مخيم
صورة مخيم

وكالة القدس للأنباء - متابعة

أمني

- مجهولون ألقوا قنبلة يدوية،  قرب محل حسن غوطاني - في منطقة عرب غوير في مخيم عين الحلوة، عند منتصف ليل أمس الثلاثاء، واقتصرت الأضرار على الماديات.

- مديرية أمن الدولة أوقفت الفلسطيني (محمد ح.) لمشاركته في القتال داخل مخيم عين الحلوة.

- جال قائد الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان، اللواء صبحي أبو عرب، يرافقه عدد من ضباط الأمن الوطني في مخيم عين الحلوة، شملت قيادة الأمن الوطني في منطقة صيدا، وعقد اجتماعاً مع قائد المنطقة، العميد أبو أشرف العرموشي، بحضور قائد القوة الفلسطينية المشتركة، العقيد بسام السعد، وقيادة الأمن الوطني، وزار القوة الفلسطينية المشتركة.

سياسي

- دعا عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، عباس زكي، خلال مشاركته في الحفل الذي أقيم في بيروت في ذكرى اغتيال المستشار الإيراني محمد صالح الحسيني، إلى إقامة حوار عربي إيراني، على أساس حسن الجوار مع إيران، التي أصبحت الرقم الصعب الذي يهدد إسرائيل"، مؤكداً أن "الاعتداء على حزب الله هو اعتداء على لبنان وفلسطين، وكل المقدسات الإسلامية والعربية".

- زار وفد من "علماء فلسطين" في لبنان، النائب السيد نواف الموسوي في مكتبه في صور، وأكد الوفد أن "القضية مع "حزب الله" واحدة والهم واحد، والمقاومة طريقنا حتى تحرير كل فلسطين، وان التوطين والتهجير ممنوع، والحقوق المدنية حق مشروع والعودة أمر مقدس".

- التقى وفد من "المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان (شاهد)"،  السفير عبدالرحمن الصلح في مكتب جامعة الدول العربية في بيروت، أمس الثلاثاء،. وقدم له عرضاً مختصراً عن الواقع القانوني للاجئيين الفلسطينيين في لبنان، وسلمه نسخة عن التقرير السنوي لعام 2017. وبحث الطرفان دور جامعة الدول العربية في إمكانية دعم اللاجئين الفلسطينيين، لاسيما تفعيل بروتوكول الدار البيضاء، لجهة معاملة اللاجئين الفلسطينيين معاملة الرعايا العرب، وإمكانية تسهيل منح المهنيين الفلسطينيين من أطباء ومهندسين وأصحاب الكفاءات تأشيرات للعمل في الدول العربية.

اجتماعي

- اعتصم العشرات من ممثلي الجمعيات والمؤسسات الأهلية العاملة في الوسط الفلسطيني، أمام مكتب مدير خدمات "الاونروا" في الشارع الفوقاني في مخيم عين الحلوة، رفضاً لقرار ترامب تقليص المساعدات المالية لوكالة "الاونروا"، وما ينتج عنها من تقليصات في الخدمات، ورفع المشاركون لافتات تطالب المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته كاملة في رعاية شؤون اللاجئين الفلسطينيين، وتوفير حياة كريمة لهم ريثما يعود إلى ديارهم.

- التقت لجان الأحياء في مخيم عين الحلوة،  ممثل "حركة الجهاد الإسلامي" في صور، الحاج أبو سامر موسى، و قائد منطقة صور في حركة "فتح"، العميد توفيق عبدالله، في مخيم الرشيدية، ومسؤول التنسيق والارتباط في حركة "فتح" في منطقة صور، العميد محمود سالم في منزله في مخيم البص، والعقيد وليد مرعي في "جل البحر"، متمنين عليهم "العمل الدؤوب من أجل الحفاظ على المخيمات، التي تعتبر المأوى لحياتنا وأعراضنا وأرزاقنا وممتلكاتنا".

- جمعت حركتا "فتح" و"حماس"، عائلة آل مشعل مع عائلتي آل ديب وآل مسعود في مخيم الرشيدية، من أجل تحقيق المصالحة بينهم حرصاً على أمن المخيم وسلامته، مؤكدين على ضرورة حجب الدم باعتبر أن المصاب واحد.

- عقدت لجان أحياء القاطع الرابع الفوقاني في مخيم عين الحلوة، اجتماعها الدوري، أمس الثلاثاء، ناقشت فيه حادث الاشتباك المسلح الذي ذهب ضحيته الشهيد المظلوم عبد الرحيم بسام المقدح،  وأكدت بأن "موقفنا هو التضامن الكامل مع ذوي الشهيد المظلوم ومطالبهم المحقة، وإلى حين إحقاق الحق، لن نشارك بأي لقاء سياسي أو أمني، حفاظاً على نسيج أهل القاطع وترابطها، ومن أجل عدم تكرار ما حدث من سفك للدماء البريئة".

- استقبل مركز التنمية الإنسانية "ألوان"، " جمعية فلسطينيي فرنسا"، ممثلة بالسيد ياسر فرهود والسيدة مريم شحادة، في إطار التعاون والعمل المشترك، بحضور إدارة المركز، أمس الثلاثاء، واستعرض فرهود خلال اللقاء، الأعمال والبرامج التي تقوم الجمعية بتنفيذها في لبنان وفي فلسطين، من خلال العمل الإغاثي والتعليمي والإجتماعي والإنساني، بالشراكة مع الإغاثة الفلسطينية.

صحة

- أعلنت مجموعة أبناء مخيم نهر البارد في بلجيكا، عبر موقع تواصل اجتماعي، عن استعدادهم المساعدة غير الإلزامية لمرضى السرطان في المخيم، بتبرع كل فرد بـ 10 يورو شهرياً، والتواصل مع القييمين على صندوق مرضى السرطان، وسوف يتم فتح حساب في البنك، ويتم التحويل عليه من دون عقد اجتماعات، نظراً لصعوبة التواصل دائماً، بسبب مشاغل الحياة، وسيتم سحب كشف حساب البنك كل شهر، وإرساله على المجموعة مراعاة للشفافية.

رياضة

- دعا نادي "أشبال فلسطين" في مخيم البداوي، إلى حضور حفل افتتاح الأكاديمية الرياضية، على ملعب فلسطين في المخيم، يوم الجمعة القادم الساعة 2:30 عصراً .

انشر عبر
المزيد