أبرز ما تناولته مواقع التواصل الإجتماعي الفلسطينية صباح الثلاثاء 6-3-2018

06 آذار 2018 - 12:02 - الثلاثاء 06 آذار 2018, 12:02:46

مخيم البداوي
مخيم البداوي

وكالة القدس للأنباء - متابعة

أمني
- المطلوب أحمد الحج، الملقب بـ"خلف"، من سكان  حيّ الصفصاف في مخيم عين الحلوة، سلَم نفسه إلى مخابرات الجيش اللبناني، لإنهاء ملفه الأمني.
- سلمت "قوات الأمن الوطني الفلسطيني" والفصائل الفلسطينية،  أحمد عباس موسى، المتهم بقتل نور ديب في مخيم الرشيدية، إلى مخابرات الجيش اللبناني، بالإضافة إلى عبد الرحمن مشعل ولؤي نزار خواص.
وعقدت قيادة الفصائل الفلسطينية الوطنية والإسلامية اجتماعاً طارئاً، في مركز حركة "الجهاد الاسلامي" في مخيم الرشيدية - صور، أصدرت بعده بياناً أكدت فيه أن الإشكال الذي حصل يوم أمس الأحد، بين شبان من مخيم الرشيدية، حادث فردي وليس له أي تداعيات تنظيمية أو سياسية"، مضيفة ان "الفصائل الفلسطينية قامت بتسليم المطلوبين للدولة اللبنانية للتحقيق معهم، في عملية مقتل الشابين نور ذيب وسعيد مسعود"، مشددة على أنها "ستلاحق كل من يثبت التحقيق تورطه في الحادث".
- أعلنت القوة الأمنية المشتركة في مخيم البداوي شمال لبنان، عن نيتها إجراء مسح شامل لسكان المخيم من الوافدين من سوريا، ودعت القوة في بيان صحافي، أمس الإثنين، "جميع القاطنين من الوافدين من سوريا، إلى التجاوب مع المندوبين وتسهيل مهمتهم من أجل ضمان حسن سير عملية المسح، التي تهدف بالدرجة الأولى إلى الحفاظ على الأمن والاستقرار في المخيم"، وفي سياق آخر، قالت " الأمنية" بأنها كلفت لجنة لإدارة موضوع  التبرعات لها، وستقوم بالتواصل مع الأفراد الذين يودن تقديم أي تبرع عيني أو مادي للقوة الأمنية، منوهة بأنه لا يحق لأي جهة أخرى أن تقوم بجمع التبرعات للقوة الأمنية في المخيم بتاتاً، للتواصل بشأن التبرعات العينية والمادية: 
الأستاذ أحمد الأسدي : 71210453   الأستاذ عاطف خليل: 03714353
سياسي
- أكد الأمين العام للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، منير شفيق، أن المؤتمر سيواصل دعم الحراك الوطني الفلسطيني في مواجهة الانتهاكات "الإسرائيلية" بحق الشعب الفلسطيني، وانتفاضة القدس المحتلة، ورفض القرار الأمريكي بشأن المدينة المقدسة، مشدداً على استمرار العمل لرفع الحصار عن قطاع غزة، وتعزيز دور فلسطينيي الخارج في العمل الوطني الفلسطيني، ودعم صمود أهالي الداخل المحتل.
-  نفى مصدر مسؤول في حركة "حماس"، ما تناقلته وسائل إعلام "إسرائيلية"، بأن "حماس" أنشأت ترسانة أسلحة صاروخية في جنوب لبنان، للرد على الاعتداءات "الإسرائيلية" التي تستهدف غزة. وأكد المصدر، بحسب تصريحات لموقع "النشرة" اللبناني، أن "هذه التسريبات هدفها الإيقاع بين حماس و"حزب الله"، مشدداً على أن "العلاقات بين الطرفين قوية ومميزة".وأضاف المصدر: "نحن نتصدى للعدو الإسرائيلي من داخل الأراضي الفلسطينية، ونحترم لبنان وخصوصيته، ولا نتدخل بشؤونه الداخلية".
- استقبلت حركة "فتح - الانتفاضة" - قيادة منطقة الشمال، في مقرها المؤقت في مخيم البداوي، وفداً من قيادة "منظمة الصاعقة" في الشمال، تخلل اللقاء نقاش حول قضايا تخص الوضع الفلسطيني، والرؤية لمستقبل هذا الشعب، وجرى البحث في سبل دعم اللجنة الأمنية وتعزيز دورها في حفظ أمن المخيم.
- زار وفد من لجنة الأسرى والمحررين للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان، الحملة الدولية للتضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائلي "تضامن" ، أمس الإثنين في مكتبها، في مدينة بيروت،  تناول المجتمعون قضية الأسرى وأهميتها في عملية الصراع العربي الصهيوني، وكيفية دعم صمود الأسرى في وجه الجلاد الصهيوني، وطرح قضيتهم بالمحافل الدولية، والاستفادة من مؤسسات حقوق الإنسان، ونشر ثقافة الأسرى والمقاومة.
- زار أعضاء المؤتمر الناصري والشباب الديمقراطي، مكتب "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" في مخيم شاتيلا، وكان في استقبالهم مسؤول العلاقات السياسية في لبنان أبو جابر، وقيادة المنطقة، وعدد من مسوؤلي الفصائل. استعرض أبو جابر أوضاع المخيمات ومعاناة الناس، مشددا على أهمية وضع استراتيجية جديدة للنهوض من الواقع القائم، والسير قدماً نحو تحرير القدس وكل فلسطين.وأكد الوفد المصري على نهجه القومي العربي الناصري، ووقوفه إلى جانب الشعب الفلسطيني في نيل حقوقه الوطنية، ورفضه للتطبيع، وقرار ترامب، وعودة اللاجئين، كما أكد على أن القدس هي عاصمة فلسطين الأبدية.
- رفضاً لقرار الرئيس الأمريكي ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، واعتبارها عاصمة للكيان الصهيوني الغاصب، وبدعوة من "لجنة دعم المقاومة في فلسطين"، اعتصمت المئات من النساء الفلسطينيات واللبنانيات، في حديقة إيران في مارون الراس، على مقربة من الحدود الفلسطينية اللبنانية، الأول من أمس، وقد شارك في الاعتصام عدد كبير من النساء من كافة المخيمات والتجمعات الفلسطينية والمناطق اللبنانية.
اجتماعي
- عقدت لجنة الشكاوى المؤلفة من وكالة “الاونروا” واللجان الشعبية الفلسطينية وجمعية “نبع”، اجتماعاً في مخيم عين الحلوة، وقررت استقبال طلبات أبناء المخيم، الذين لم يتم مسح منازلهم أو لديهم “تظلم”، ابتداء من يوم الخميس القادم في 8 اذار الجاري، ولمدة أربعة أيام : “الخميس والجمعة والسبت والاثنين”، وذلك في مركز جمعية “نبع” في المخيم من الساعة العاشرة صباحاً حتى الثانية عشرة ظهراً".
- تعلن "جمعية زيتونة للتنمية الاجتماعية"، عن بدء التسجيل للدورة التعليمية المجانية للمتسربين من المدارس للصبايا و الشباب، الذين تترواح أعمارهم بين 15 و 24 سنة من كافة الجنسيات، الدورة مجانية تشمل تأمين المواصلات.
تتضمن الدورة المواد التالية: عربي - إنكليزي - رياضيات - مهارات حياتية
للإستفسار والتسجيل الاتصال على الرقم: 81605875
العنوان : صيدا، طريق عام المية ومية، خلف نادي الضباط، بناية شناعة، الطابق الارضي.
- إعادة افتتاح بعض المحال التجارية التي تضررت جراء الإشتباكات السابقة في مخيم عين الحلوة، وعودة العمل ينتظر إعادة افتتاح باقي المحال التجارية المغلقة ، على أمل عودة الحياة إلى طبيعتها.
- نظمت لجنة معاناة المهجرين الفلسطينيين من سوريا ورشة عمل بعنوان" معاناة فلسطينيي سوريا بين الأنروا والوضع القانوني ...واقع .. مصاعب.. آمال"، أمس الإثنين،  في مسرح القصر البلدي لمدينة صيدا.
ثقافة
- يقيم الطوابعي الفلسطيني  أحمد الخطاب، معرضه “فلسطين في عيون العالم" للطوابع البريدية، في دبي، اليوم الثلاثاء، ضمن معرض "أيباكس 2018- دبي" الذي تنظمه "جمعية الإمارات لهواة الطوابع".
- احتفلت ثانوية بيسان التابعة للأونروا في مخيم عين الحلوة، أمس الاثنين، باليوم العالمي للغة العربية، في قاعة المدرسة بحضور مدير التعليم في الأونروا في منطقة صيدا، محمود زيدان ومنسق المناهج التربوية للغة العربية في منطقة صيدا، خالد دمرية، وممثل عن مجلس الأهل، السيد أبو سليمان السعدي، ومسؤول التواصل، سامر السيد والسيدة دارين أبو علول المختصة التربوية للغة الانكليزية، بالإضافة إلى الشاعر طه العبد.
صحة
- حذَر موقع تواصل إجتماعي من نوع من الحلويات مصنوعة في الصين، وتباع في جميع البقالات، مكتوب عليها بخط صغير جداً، تسبب الخمول، ولها نتائج سلبية على استيعاب الطفل، وتسبب تجلطات بالدم وتكسر بالدم.

 

 

انشر عبر
المزيد