خاص : حمادي أصيب بمرض خطير ..والعلاج متوقف بانتظار الأيادي البيضاء

11 شباط 2018 - 02:27 - الأحد 11 شباط 2018, 14:27:10

وكالة القدس للأنباء - خاص

أصيب بمرض خطير مزمن، حار الأطباء في معالجته ، وتعددت آراؤهم حول توصيف أسبابه ، كبرت معاناته مع سوء وضعه المادي ، وتقصير"وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين – الأونروا " في تقديم المساعدة له ومعالجته، ما اضطر إلى توجيه مناشدة لأصحاب الأيادي البيضاء، علهم يلتفتون لحاله، ويساهمون في دعمه لاستكمال علاجه .  

 إنه بلال حمادي (٢٥ عاماً) من سكان حي المجمع السكني في مخيم عين الحلوة، وقد زارته "وكالة القدس للأنباء" للإطلاع على وضعه، وحقيقة مرضه والظروف التي مر ويمر بها، فقال  أنه مصاب بداء "بهجت"  منذ تسع سنوات.

 وأضاف : "قال لي الأطباء إن مرضك لا يشفى بالعلاج،  بل يجب عليك أن تأخد مسكنات مادمت حياً،  ويلزمك الفحوص والعلاج  بشكل شهري".

 وأوضح حمادي أن "كلام  الأطباء كان  مختلفاً عن بعضه،  فمنهم  من قال لي  أن مرض بهجت وراثي،  والبعض  الآخر قال  أنه كان نتيجة جلطة أصابتني،  فيما أفاد فريق ثالث بأنه بسبب أوساخ ورواسب كانت موجودة في الأذن ".

 وأكد حمادي أن ملفه الصحي،  موجود بشكل كامل، بعيادة الأونروا الأولى  بالمخيم،  "التي لم تقدم لي أية مساعدة طبية منذ أن أصبت بالمرض، ولقد زرتهم عدة مرات دون تتبجة".

 وعن تغطية مصاريف علاجه الشهري قال، أنه متوقف حالياً بسبب عدم قدرة والده على تأمينها، وتابع : "يجب أن أذهب كل  شهر إلى دكتور العيون، الذي يجب أن أدفع له خمسين دولاراً شهرياً، ودكتور الروماتيزم فداء بهجت يلزمه كشفية خمسين دولار، وثمن الدواء الشهري ١٠٠دولار،  كما يلزمه فحوص طبية بين ٢٠٠ ألف واربعماية الف بشكل شهري،  ويلزمني تصوير شعاعي بشكل شهري أيضاً لشبكة العين، في مركز للعيون ببيروت،وهذا يتطلب دفع أكتر من مائتي دولار، وكل تلك الأمور لا أستطيع تأمينها لعدم وجود الإمكانيات المالية".

وختم حمادي مناشداً المؤسسات الطبية والخدماتية والإجتماعية، وأهل الخير، إلى الإلتفات لوضعه الصعب قدر الإستطاعة ،  موضحاً أن إحدى المؤسسات تقدم له مشكورة خمسين دولار شهرياً .

حالة حمادي ومئات أخرى مشابهة ، لا يجوز أن تهملها الأونروا، والجهات الفلسطينية المعنية ، وعليه لا بد من التجاوب السريع لمناشدته، لتخفيف أعباء المرض ونفقاته .



e3076a89-c7dc-4c4d-a8b2-4b0636199094

da22928d-812d-40af-a8a2-bda6a5aa88a4

7038aafa-9c8c-44a6-8cf3-5332a1b1276e

انشر عبر
المزيد