أبرز ما تناولته مواقع التواصل الإجتماعي الفلسطينية في لبنان صباح الجمعة 9-2-2018

09 شباط 2018 - 11:53 - الجمعة 09 شباط 2018, 11:53:29

صورة مخيم
صورة مخيم

وكالة القدس للأنباء - متابعة

أمني

- انفجار قنبلة عند أطراف مخيم البداوي، إثر إشكال فردي بين عدد من الشبان، ولم يفد عن وقوع إصابات.

وذكرت وسيلة إعلامية، أن إشكالاً حصل في سوق مخيم البداوي بطرابلس، وتعرض شخص إلى طعنتي سكين، ما استدعى نقله إلى مستشفى "الهلال" للمعالجة.

- أوقفت دورية من مفرزة استقصاء الجنوب، الفلسطيني (عمر د.) من مواليد 1979 في صيدا القديمة، وهو مطلوب بمذكرة توقيف، بجرم نصب واحتيال، وقد سلم إلى مخفر صيدا القديمة، لإجراء المقتضى القانوني بحقه.

سياسي

- وسيلة إعلامية تكشف  فضيحة تذكر إسم "اسرائيل"، والاعتراف بها كدولة، في الجريدة الرسمية. ففي عددها  الصادر يوم الخميس الأول من شباط الماضي، نشرت مرسوماً يحمل الرقم 2221، وفي الجزء المتعلق بـ"التعاون المشترك عبر الحدود ضمن أداة الجوار الأوروبية (ENP)، برنامج البحر الأبيض المتوسط 2014-2020". يعترف لبنان عبر توقيعه على هذه الاتفاقية، بأن "إسرائيل" دولة موجودة بحدودها، وهذا يظهر ضمن الخريطة المرفقة بالاتفاق.

- أقامت السفارة الإيرانية في لبنان، حفل استقبال لمناسبة الذكرى 39 لانتصار الثورة الإسلامية في إيران، وذلك في منطقة الجية جنوب العاصمة بيروت.

وحضر الحفل سفراء دول عربية وأجنبية، وممثلون عن الأحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية، وحشد كبير من الشخصيات السياسية والإعلامية، والحزبية العربية والأجنبية.

وقال ممثل "حركة الجهاد الإسلامي" في لبنان،  إحسان عطايا لقناة "فلسطين اليوم"، إن "الدعم الإيراني بدأ منذ الثورة الإسلامية، ولم ينته إلى اليوم، وسيبقى حتى تحرير فلسطين".

- استقبل سفير فلسطين في لبنان، أشرف دبور، أمس الخميس، عضو اللجنة التنفيذية لـ" منظمة التحرير الفلسطينية"، تيسير خالد، يرافقه عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، علي فيصل، عضو اللجنة المركزية عدنان يوسف، والقيادية في الجبهة عفاف عودة، وجرى خلال اللقاء بحث الاوضاع الفلسطينية العامة، وأوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان. كما قدم خالد التعازي للسفير دبور بوفاة والده عاطف دبور.

إجتماعي

- شهدت المخيمات الفلسطينية في لبنان، أنشطة واسعة احتفاء باستشهاد البطل القسامي، أحمد نصر جرار، وتوافدت الوفود الشعبية والفصائلية إلى مراكز حركة "حماس"، مقدمة التبريكات باستشهاده.

- تدعو لجنة الحوار اللبناني – الفلسطيني، الفلسطينيين الراغبين بالتقدم بطلب للحصول على تذكرة صياد بحري، إلى وزارة الأشغال العامة والنقل، إلى تزويدها بالأسماء ونسخ عن بطاقة الهوية الخاصة عن كل شخص، مع مكان الإقامة الحالي، والمرفأ المنوي العمل فيه، قبل مساء الأحد الواقع فيه 11 شباط 2018 ، وذلك حصراً عبر تطبيق الواتس أب على الرقم: 314722/81

- إستقبلت حركة "أنصارالله" بالشمال، أمس الخميس، في مقرها بمخيم نهر البارد، ممثل لجنة المشايخ في المخيم، الشيخ محمود أبو شقير، وتباحث الطرفان بآخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، وخاصة بمخيم نهر البارد، واتفق الطرفان على بذل كل الجهود للحفاظ على أمن واستقرار المخيم، وإبعاد الفتن المتنقلة عن مخيماتنا ومجتمعنا الفلسطيني.

- ضمن مشروع إعادة إعمـــار مخيم نهر البارد، بدأت شركـــة ” هايــكون ” وبإشراف "وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين – الأونروا" في  الإعمـــار في الرزمة الخامســـة، أي ما تبقى من الجهة البحريــة للمخيم، حيث تقوم ثلاث شركات بالعمل في الرزمة الخامسة في بلوكات مختلفة، وقبل أيام بدأ العمل في البلوك رقم 27 الممتد من منزل ناصيف عكاوي جهة البحر، و صعودا حتى منزل الحاج أبو سامي رزوق، والذي يحتوي 84 عائلة، و عدد الأفراد 387 شخص بالإضافة الى محلات تجارية.

ويتم العمل الآن في الباطون والأسقف، لمنازل أبو محمد ناصيف عكاوي، وأبو نجيب وعبد ظاهر، و التحضير للمنازل المجاورة، حيث يتم العمل بشكل سريع و متقن، على أمل التسليم في نهاية العام الحالي.

- التقت اللِّجنة الشَّعبية في إقليم الخروب، مع إدارة ثانوية بيت جالا، ممثلة بالأستاذ أحمد علي، ومديرة مدرسة بير زيت" فوزية زيدان، وضم الوفد عن اللِّجنة الشَّعبية، أمين سرها في إقليم الخروب، أحمد النصر، وأعضاءها مسؤول ملف الصحة، علي حمادة، ومسؤول العلاقات العامة، أبو طارق الهبطة،  تناول اللِّقاء العديد من المواضيع منها نتائج الإمتحانات النصفية في الثانوية، والإجراءات الكفيلة بتطوير نتائج الامتحانات.

ثقافة

- نظَم "الاتحاد العام للفنانين الفلسطينيين"،  برعاية السفارة الفلسطينية في لبنان، بالتعاون مع "المجلس الاعلى للشباب والرياضة"، مسرحية "البؤجة"، أمس الخميس، على مسرح "مركز معروف سعد الثقافي" في صيدا.

انشر عبر
المزيد