أبرز ما تناولته الصحافة اللبنانية في الشأن الفلسطيني ليوم الثلاثاء

06 شباط 2018 - 10:23 - الثلاثاء 06 شباط 2018, 10:23:57

الصحافة اللبنانية
الصحافة اللبنانية

وكالة القدس للأنباء – خاص

الأخبار: مستوطن إسرائيلي لقي حتفه متأثراً بجراحٍ خطيرة أصيب بها إثر عملية طعنٍ نفذها فلسطيني قرب مستوطنة «أريئيل»، وسط الضفة المحتلة، عصر أمس، ومصادر إسرائيلية أكدت أن المنفذ تمكّن من مغادرة مكان العملية.

الأخبار: تكشف عمليتا اريئيل ونابلس عن حجم العزم لدى المقاومين الفلسطينيين على مواجهة الاحتلال، كذلك يؤكد تكرار نجاح هذا النمط من العمليات، رغم الإجراءات الإسرائيلية، أن عدم تعاون أجهزة أمن السلطة ــ أو تخفيض منسوبه على الأقل ــ يفتح الآفاق أمام تطور سريع لهذه العمليات، ويحوّلها إلى عبء ضاغط على الاحتلال.

الأخبار: أكثر من مليون و675 ألف توقيع حتى كتابة هذه السطور قبيل إحالة قضية عهد إلى المحكمة اليوم الثلاثاء، في حملة أطلقها باسم التميمي، والد الشابة الفلسطينية بعنوان «الحرية لعهد التميمي»، التي لا تزال تقبع خلف قضبان الاحتلال الإسرائيلي.

الأخبار: علمت «الأخبار» من مصادر مطّلعة أن الأمن في غزة ألقى القبض على مجموعة تكفيرية كانت تنوي تنفيذ عمليات انتحارية تستهدف قيادات الصف الأول في «حماس»، وكان من المقرر أن تستغلّ الفعاليات العامة كالمؤتمرات الصحافية والتظاهرات للوصول إلى هدفها «السهل نسبياً».

المدن: أكد مصدر سياسي فلسطيني، لـ"المدن"، أن رئيس السلطة محمود عباس تلقى رسمياً قبل نحو ثلاثة اسابيع، خطة الرئيس الأميركي لحل الصراع الفلسطيني-الاسرائيلي عبر السعودية، التي سلمتها إلى مندوب لعباس في الرياض.

المدن: الملك الأردني عبدالله الثاني، يقول إن دور الولايات المتحدة يبقى ضرورياً لأي أمل بحل سلمي بين إسرائيل والفلسطينيين. وأضاف في تصريحات لقناة "سي أن أن" الأميركية، أنه "لا يمكن أن يكون لدينا عملية سلام أو حل سلمي من دون دور للولايات المتحدة".

البناء: وزارة الخارجية الصهيونية أعلنت أنها تستعدّ لاستقبال واستضافة بعثة إعلامية مؤلفة من 9 صحافيين من دول عربية. ولم تكشف الوزارة هوية الصحافيين أو الدول القادمين منها.

النشرة: يعقد ​اللقاء الثلاثي​ اللبناني-الإسرائيلي-الدولي، في مقر قوات "اليونيفيل" في رأس الناقورة، قبل ظهر اليوم برئاسة القائد العام لـ"اليونيفيل" ​مايكل بيري لوضع خطة مواجهة للاطماع ال​اسرائيل​ية بثروات ​النفط والغاز​ اللبنانية.

النشرة: عضو المجلس السياسي في ​حزب الله​ النائب السابق ​حسن حب الله يستقبل​ وفداً قيادياً من ​عصبة الأنصار​، وثمّن اللقاء حالة الاستقرار والهدوء التي تسود ​مخيم عين الحلوة​ بفضل المساعي والجهود التي بذلتها ​القوى الأمنية​ اللبنانية بالتنسيق مع ​الفصائل الفلسطينية​ وما أعقبها من حراك لبناني فلسطيني.

انشر عبر
المزيد