أبرز ما تناولته مواقع التواصل الإجتماعي الفلسطينية في لبنان صباح السبت 27-1-2018

27 كانون الثاني 2018 - 11:38 - السبت 27 كانون الثاني 2018, 11:38:57

صورة مخيم
صورة مخيم

وكالة القدس للأنباء - متابعة

أمني

- أكد المكتب الإعلامي لوزير الداخلية اللبناني، نهاد المشنوق في بيان أمس الجمعة، تورط العدو "الإسرائيلي" في التفجير الذي استهدف القيادي في حركة "حماس"، محمد حمدان،  في مدينة صيدا، قبل نحو أسبوعين، وأشار إلى أن "شعبة المعلومات أنهت التحقيق، وأصبح لديها سيناريو كامل، بالوقائع والأسماء والأدوار في التحقيق"، مشيراً إلى تمكنها "من استعادة أحد الضالعين الأساسيين في الجريمة، والذي اعترف بأنه مكلف من قبل الاستخبارات الإسرائيلية".

وبحسب البيان، تم ضبط "وسائل اتصال متطورة للغاية في منزله، ومراسلات بينه وبين مشغليه".

سياسي

- رأى رئيس لجنة الحوار اللبناني - الفلسطيني، حسن منيمنة، أن قرار الإدارة الأمريكية بتجميد مساهمتها في "وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين - الأونروا"، يأتي في سياق خطة واشنطن، لإنهاء القضية الفلسطينية، واستكمالاً لقرارها الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، معتبراً أن "القرار يشكل انسحاباً تدريجيا لها، وخطوة على طريق إلغائها للوكالة، والذي هو مطلب بنيامين نتناهو"، وفي ما يتعلق بموضوع المخيمات الفلسطينية في لبنان، أوضح منيمنة أن "مشروعنا هو لإيجاد حلول لمشاكل اللاجئين الفلسطينيين، بما يحفظ أولاً حقوق لبنان، وبما يؤكد على رفض التوطين بشكل قاطع".

- أكد مدير عام "وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في لبنان – الأونروا"، كلاوديو كوردوني، خلال اجتماعه مع وفد من ممثلي منظمات المجتمع المدني الفلسطيني ، في بيروت، على  تصميم قيادة الوكالة وموظفيها الحفاظ على خدماتها في لبنان، والأقاليم الأخرى.

اجتماعي

- المخيمات الفلسطينية في لبنان تنفذ جمعة الغضب، من أجل القدس عاصمة دولة فلسطين الأبدية، ورفضاً لسياسة الإبتزاز الأميركي لشعبنا الفلسطيني، وتقليص الموازنة المخصصة للأونروا، وتمسكاً بالأونروا كشاهد حي على نبكتنا.

- نشر موقع تواصلي، صوراً لمنزل عائلة يوسف خميس في مخيم برج الشمالي، يظهر حجم المعاناة التي تعيشها العائلة، جراء تصدع الجدران وتشقق سقف المنزل، وقد وضع المواقع المنزل برسم المعنيين، والعوة للتحرك السريع لترميمه.

- عقد في "قاعة عرب زبيد" في مخيم عين الحلوة، أمس الجمعة،  لقاء مصالحة بين الشيخ جمال حمد وابنه محمد من جهة، والقيادي في الشباب المسلم هيثم الشعبي وإخوانه من جهة أخرى، وذلك على خلفية الإشكال الذي حصل قبل يومين في منطقة التعمير.

- زار وفد من حركة "فتح"، الإعلامي طوني خليفة، في مقر تلفزيون الجديد، وقدم له درع الأقصى وصورة الأسيرة البطلة عهد التميمي، وأكد خليفة المساندة والدعم لأهلنا في فلسطين عموماً، في مقاومتهم ونضالهم من أجل الحرية والإستقلال، ووجه التحية للشهداء وللأسرى في معتقلات الإحتلال الصهيوني.

- استقبل رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة، سماحة الشيخ ماهر حمود، في مكتبه في صيدا، رئيسة البعثة الفرعية في جنوب لبنان للصليب الأحمر الدولي، السيدة سيلفيا ايزو، وجرى الحديث عن تقديمات الصليب الأحمر الدولي لمخيم عين الحلوة وفي مناطق جنوب لبنان المتاخمة للعدو "الإسرائيلي".

ثقافة

- موقع تواصلي، ينشر تقريراً عن "فرقة عشاق الأقصى" للأغاني التراثية، في مخيم البداوي، التي تتمسك بالتراث الفلسطيني،  وتلعب دوراً عبر الكلمة واللحن، في نشر الثقافة الملتزمة والداعمة  للقضية الفلسطينية.

صحة

- موقع تواصلي، ينشر تقريراً طبياً، عن الوضع الصعب للاجئ الفلسطيني موسى أكرم البلبيسي، من سكان مخيم البداوي، ويشير  إلى حاجته لعملية طارئة، لإستئصال ورم في الدماغ، وهو غير مستفيد من خدمات الأونروا، لأنه من لاجئي عام ١٩٦٧ ، وتكلفة العملية 6000$، وستجري العملية في "المستشفى الإسلامي"، بإنتظار اكتمال المبلغ، وحتى الآن تم جمع 3.700.000 ل.ل من أصل المبلغ.

للتبرع التواصل على الرقم :70/572797

انشر عبر
المزيد