أبرز ما تناولته الصحافة اللبنانية في الشأن الفلسطيني ليوم السبت

20 كانون الثاني 2018 - 12:36 - السبت 20 كانون الثاني 2018, 12:36:17

الصحافة اللبنانية
الصحافة اللبنانية

وكالة القدس للأنباء – متابعة

الأخبار: تمكّن فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي من كشف كيفية تنفيذ الاستخبارات "الإسرائيلية" لعملية التفجير في مدينة صيدا، يوم الأحد الفائت (14 كانون الثاني 2018)، التي استهدفت القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، محمد حمدان، وعلمت «الأخبار» أن التحقيقات التي أُجريت طوال الأيام الستة الماضية سمحت بالجزم بأن اللبناني من طرابلس أحمد بيتية ومجموعته يعملون لمصلحة الاستخبارات "الإسرائيلية"، وأن رأس الشبكة جنّدته هذه الاستخبارات خارج الأراضي اللبنانية.

الأخبار: وزير (حرب العدو) أفيغدور ليبرمان شرح أن الأجهزة "الإسرائيلية" «تعلم من نفذ العملية ومن ساعد... رأس الخلية (لم يذكره بالاسم، لكن في إشارة إلى المطارد أحمد نصر جرار) يعيش في الوقت الضائع، وسنصل إليه عاجلًا أو عاجلًا ونغلق الحساب معه»، متهماً حركة «حماس» بـ«بذل محاولات حثيثة من أجل تنفيذ عمليات في الضفة، والسعي لإقامة قاعدة لها جنوب لبنان».

الأخبار: أكّد الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصرالله، أمس الجمعة، أنّ المقاومة لن تتخلّى عن مسؤوليتها في حماية «بلدنا وحدودنا وسيادتنا ومقدساتنا وقدسنا». وتناول عدداً من الملفات الداخلية والإقليمية، إلا أنّ الغالب على كلمته كان التحذيرات من «تبسيط» التطبيع مع العدوّ الصهيوني.

الديار:  بات الان من الصعب ان يعثر جيش الاحتلال "الاسرائيلي" على المقاوم الذي قتل الحاخام، قرب مدينة نابلس، لان احياء مدينة جنين القديمة صعبة جداً.

البناء: الجهود الأمنية الصهيونية تتركز حالياً على المستوى الاستخباري لتعقب هدف العملية الذي نجا منها، في الوقت الذي جرى وضع القوات الخاصة على أهبة الاستعداد لتنفيذ عمليات مستعجلة حال ورود معلومات حول رأس الخلية أو أفراد منها.

البلد: أكدت مصادر فلسطينية لـ ”صدى البلد“، تزايد المخاوف من إنهاء عمل وكالة "الاونروا“ وتاليا ”التخلص“ من عبء اللاجئين، مقابل طرح خيار إنتقال الخدمات من ”الاونروا“ إلى المفوضية العليا لشؤون اللاجئين UNHCR ، وهو ما يرفضه الشعب الفلسطيني وقواه السياسية جملة وتفصيال ويصر على التمسك بالمؤسسة الدولية كشاهد حي على نكبة فلسطين وعلى حقهم في العودة.

انشر عبر
المزيد