نداء تونس من أجل المقاطعة الأكاديمية والثقافية

13 كانون الثاني 2018 - 12:39 - السبت 13 كانون الثاني 2018, 12:39:21

تونس - وكالات

دعت مجموعات من المثقفين والفنانين التوانسة للتضامن المطلق مع "الشعب الفلسطيني الشقيق في دفاعه المستميت عن حقوقه المشروعة والثابتة في مقاومته للاحتلال والاستعمار والتمييز العنصري الإسرائيلي"... ومواجهته لإعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشأن القدس والذي جاء "بتواطؤ مكشوف مع بعض الأنظمة العربية ليذكّر بشدّة المواطنين العرب بمسيرة التطبيع الزاحفة لعلاقات العالم العربي مع الكيان الاستعماري الصهيوني"...

جاء ذلك في بيان موجه إلى التونسيات والتونسيين للالتزام "بمقاومة كلّ أشكال التطبيع في علاقات العالم العربي بالكيان الاستعماري الصهيوني".

وتوجه "نداء تونس للمقاطعة الأكاديمية والثقافية لإسرائيل" بدعوة أبناء تونس داخل البلاد وخارجها لالتزام البرنامج التالي:

1- الامتناع عن المشاركة في أيّ شكل من أشكال التعاون الأكاديمي والثقافي وفي أي مشروع مشترك مع المؤسسات ومراكز البحث "الإسرائيلية.".

2- المطالبة بالمقاطعة الكاملة للمؤسسات "الإسرائيلية" في المستوى الوطني والدولي بما في ذلك إيقاف كل أشكال التمويل والدعم لهذه المؤسسات.

3- إدانة السياسة "الإسرائيلية" بالضغط على الجمعيات والمنظمات الأكاديمية والمهنية والثقافية حتى تتبنّى القرارات المتماشية مع مبادئ  BDS – PACBI

4- الدفاع عن الحق في التعليم وعن الحريات الأكاديمية للفلسطينيين وكذلك بمساندة الطلبة والعاملين في الجامعات الفلسطينية في دفاعهم عن هذه الحقوق.

5-  دعم المؤسسات الثقافية والفنانين الفلسطينيين في نضالهم ضدّ الاحتلال والتمييز العنصري "الإسرائيليين" والنهوض بالإنتاج الثقافي الفلسطيني في تونس.

انشر عبر
المزيد