تل أبيب تحتج على استبعادها من المشاركة في لقاءات دبلوماسية بالقاهرة

13 كانون الثاني 2018 - 12:37 - السبت 13 كانون الثاني 2018, 12:37:04

الحكومة الصهيونية
الحكومة الصهيونية

القاهرة - وكالات

قالت مصادر إعلامية عبرية، إن سفير كيان العدو في القاهرة دافيد غوفرين توجّه إلى الحكومة المصرية بشكوى رسمية، احتجاجا على عدم دعوته إلى اجتماعات وأنشطة دبلوماسية تنظمها وزارة الخارجية.

وجاء في شكوى السفير التي بعث بها غوفرين في برقية رسمية للخارجية المصرية، أنه "على الرغم من العلاقات الاستراتيجية بين (الطرفين)، فإنه تتم دعوة ممثلين عن جميع السفارات في مصر، باستثناء سفارة (الكيان)"، وفقا لما أوردته "هيئة البث الإسرائيلية".

وأوضحت الهيئة، أن السفير "الإسرائيلي" عبّر عن استيائه إزاء امتناع وزارة الخارجية المصرية عن دعوته للمشاركة في اجتماع عُقد مؤخرا حول "محاربة الإرهاب".

ونظّمت الخارجية المصرية، الأربعاء الماضي، اجتماعا هو الثاني من نوعه لـ "مجموعة العمل المشتركة بين مصر والهند لمكافحة الإرهاب الدولي".

ورفض مصدر دبلوماسي رسمي بالخارجية المصرية التعقيب على الشكوى "الاسرائيلية"، وقال لـ"قدس برس" أنه "تجري دراسة الشكوى" دون تفاصيل، فيما أكد دبلوماسي مصري آخر أن القاهرة لم تعتاد على دعوة سفير (الكيان) لأي ايجازات دبلوماسية منذ بدء العلاقات بين (الطرفين).

واعتاد وزير الخارجية المصري ومسؤولي الوزارة عقد لقاءات مع السفراء العرب أو الاجانب لاطلاعهم على آخر التطورات الجارية في مصر، أو قضايا مختلفة.

انشر عبر
المزيد