الجيش اللبناني يخفف من اجراءاته الأمنية حول مخيم "عين الحلوة"

13 كانون الثاني 2018 - 09:32 - السبت 13 كانون الثاني 2018, 09:32:23

سيارة على أحد مداخل عين الحلوة
سيارة على أحد مداخل عين الحلوة

وكالة القدس للأنباء – متابعة

اتخذ الجيش اللبناني خلال الساعات الماضية المزيد من الاجراءات اللوجستية والامنية في محيط مخيم عين الحلوة، وفي نفس الوقت عمل على التخفيف من حدة الإجراءات الأمنية الاحترازية التي كان قد اتخذها سابقاً وفرضها على بعض المعابر المؤدية الى المخيم.

حيث عملت قيادة الجيش على التخفيف من تلك الإجراءات من دون المس بجوهرها الأمني ولا بآلياتها المتبعة، وذلك حرصاً على الأمن اللبناني والفلسطيني في آن. وقد أسهم التخفيف من حدة تلك الإجراءات في التقليل من عجقة السيارات ومن الازدحام الذي شهدته مداخل المخيم.

وكانت القيادة السياسية الفلسطينية للقوى الوطنية والإسلامية في صيدا قد عقدت اجتماعا في قاعة "مسجد النور" حيث تمت مناقشة تلك الإجراءات وخلصت الى التالي:

أولاً - نحن لسنا ضد أي اجراءات أمنية يتخذها الجيش اللبناني بما يضمن الأمن والاستقرار اسوة بالمناطق اللبنانية لكن على قاعدة ان لا تمس هذه الإجراءات بحياة شعبنا  ومصالحه وعدم تعطيل حركة العمال والطلاب.

ثانياً— بعد الاتصالات التي أجرتها القيادة السياسية مع القوى والأحزاب اللبنانية والجهات الرسمية، تلقت وعوداً جدية بمعالجة هذه الاجراءات حرصاً عدم تعطيل مصالح أهلنا أو المس بها.

وختمت "القيادة السياسية الفلسطينية" اجتماعها بالتأكيد على "أننا حريصون كل الحرص على إيجاد أحسن العلاقات مع لبنان الرسمي والشعبي".

المصدر : "الاتجاه"     

انشر عبر
المزيد