بالفيديو: مسيرتا دعم للقدس في مخيمي "برج البراجنة" و"شاتيلا"

12 كانون الثاني 2018 - 02:57 - الجمعة 12 كانون الثاني 2018, 14:57:04

من المسيرة
من المسيرة

بيروت - وكالة القدس للأنباء

تواصلت المسيرات والإعتصامات والوقفات التضامنية في  المخيمات الفلسطينية في بيروت،  دعماً للقدس ورفضاً للقرار الأمريكي الجائر، بالاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني الغاصب.

ففي مخيم برج البراجنة، انطلقت مسيرة حاشدة اليوم بعد صلاة الجمعة، من أمام "مسجد ومجمع الفرقان"، وجابت  الشارع الرئيسي وصولاً إلى المركز العربي وسط المخيم، شاركت فيها الفصائل الفلسطينية، والمؤسسات والروابط الأهلية، علت خلالها الهتافات المطالبة بتصعيد المقاومة ونصرة القدس.

والقى كلمة الفصائل، عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" - الانتفاضة، أبو هاني رميض، شدد فيها على "ضرورة استمرار التحركات الداعمة للقدس والمحرضة على المقاومة".

ودعا السلطة إلى "إلغاء أوسلو والتنسيق الأمني مع العدو الصهيوني، وتصويب البوصلة باتجاه فلسطين التاريخية من النهر إلى البحر، عاصمتها القدس الموحدة".

وفي مخيم شاتيلا، نظمت حركة "حماس"، وقفة تضامنية دعماً للقدس، تحدَث فيها الشيخ خالد الزمار، فدعا إلى "الجهاد في سبيل تحرير كامل التراب الفلسطيني".

وقال: "الأرض لنا والبحر لنا، والسماء لنا، ولا مكان للعدو فوق أرضنا، والقدس ستبقى عاصمة للعرب والمسلمين، ويجب أن نعد العدة لتحريرها من دنس الاحتلال".

لمشاهدة الفيديو أنقر هنا

من المسيرة (6) من المسيرة (2) من المسيرة (1)
انشر عبر
المزيد