خلال لقاء إعلامي في "برج البراجنة"

عطايا: لمنع وإفشال زيارة بنس إلى المنطقة

11 كانون الثاني 2018 - 07:39 - الخميس 11 كانون الثاني 2018, 19:39:58

برج البراجنة - وكالة القدس للأنباء

دعا ممثل "حركة الجهاد الإسلامي في لبنان"، إحسان عطايا، وسائل الإعلام والسياسيين كافة إلى إفشال زيارة نائب ترامب، مايك بنس، إلى المنطقة، المرتقبة في نهاية الشهر الجاري".

وخاطب عطايا الشعوب الفلسطينية والمصرية والأردنية الشريفة، خلال "اللقاء الإعلامي دعماً للقدس"، الذي نظمته "حركة الجهاد الإسلامي"، اليوم الخميس، في مسجد الفرقان في مخيم برج البراجنة في بيروت، بأن "لا يسمحوا للمجرم الأميركي الصهيوني بأن يرسل نائبه إلى منطقتنا، وأن يدوس بأقدامه ديارنا، وهنا يأتي دورنا كإعلاميين".

وأكد على "ضرورة العمل جاهدين لمنع احتواء الانتفاضة التي انطلقت منذ السادس من الشهر الماضي، وما زالت تتصاعد جذوتها"، مباركاً "العملية البطولية التي نفذت، أول أمس، في نابلس، وأدت إلى مقتل حاخام صهيوني".

وطالب "جميع الأنظمة العربية النائمة والمتخاذلة بأن يعيدوا الاعتبار لأنفسهم من خلال دعم القضية الفلسطينية".

وقال ممثل الجهاد الإسلامي في لبنان: "الإعلام هو السلاح الأمضى، والوجه المعبر عن حقائق الأمور والوقائع، وهذا يكفينا كفلسطينيين لأن يكون حجة قوية لنا أمام الرأي العام".

ونبه العالم "مما يثار في وسائل الإعلام"، منوهاً بأن "الإعلام هو وسيلة توصل الرسائل بالشكل التي نريدها، ولا يجب أن نسمح للعدو بتوجيه رسائله إلى عقول أبنائنا بطريقته".

ولفت إلى أن "محاولات التطبيع الصهيوني تتم في وسائل الإعلام عبر استضافة محلل صهيوني هنا أو مسؤول هناك في وسائل إعلامنا العربية مع ضيوف عرب أو فلسطينيين"، معتبراً أن "هذا العمل يروج للفكر الصهيوني، ويساعد على حرف أنظارنا عن قضيتنا الأساس".

وختم عطاياً موجهاً تحية كبيرة للشعب الفلسطيني الصامد، بخاصة في قطاع غزة، وللأسرى والجرحى، وذوي الشهداء الذين ننحني إجلالاً أمام عظمة أبنائهم.

انشر عبر
المزيد