العدو ينقل الأسير المحكوم نبيل المغير إلى مركز تحقيق الجلمة

11 كانون الثاني 2018 - 03:59 - الخميس 11 كانون الثاني 2018, 15:59:37

الأسير نبيل جمعة طاهر المغير
الأسير نبيل جمعة طاهر المغير

وكالة القدس للأنباء – متابعة

نقلت إدارة مصلحة السجون الأسير نبيل جمعة طاهر المغير (36عاماً) من بلدة عرابة، قضاء مدينة جنين شمال الضفة الغربية، من سجن النقب إلى مركز تحقيق الجلمة، علماً بأنه معتقل منذ 17عاماً.

مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن إدارة السجون نقلت الأسير المغير إلى التحقيق دون إبلاغه بالسبب، وهو معتقل منذ تاريخ 31/10/2001، ومحكوم بالسجن الفعلي مدة 24 عاماً، بتهمة الانتماء لسرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، والمشاركة في عمليات للمقاومة ضد قوات الاحتلال.

وأكد مكتب إعلام الأسرى بأن الأسير المغير يعاني من ظروف صحة سيئة حيث يقول شقيقه طارق المغير بأن نبيل يعاني من عدة أمراض نتيجة الإهمال الطبي في سجون الاحتلال، أبرزها الديسك في الرقبة والظهر والتهاب فيروسي في الرئتين وانتفاخ في الأطراف ومرض الشقيقة، والذي يسبب له صداع مستمر في الرأس، وقرحة دائمة في المعدة، وكان من المقرر أن يجرى له الاحتلال عمليتان جراحيتان، إلا أن إدارة السجون تماطل بتنفيذهما.

وأضاف شقيق الأسير بأن عائلته تعيش حالة قلق مستمرة على مصيره خوفاً من تفاقم وضعه الصحي؛ لعدم تقديم علاج مناسب له من إدارة السجون، وخاصة بعد نقله إلى التحقيق، محملاً سلطات الاحتلال وإدارة السجون المسؤولية عن سلامته.

انشر عبر
المزيد