"الأونروا": صرف 1.3 مليون $ بدل إيجار

10 كانون الثاني 2018 - 08:52 - الأربعاء 10 كانون الثاني 2018, 20:52:11

منازل مهدمة في غزة
منازل مهدمة في غزة

غزة - وكالات

أعلنت "وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين - الأونروا"، اليوم الأربعاء، أنها ستوزع 1.3 مليون دولار كمساعدة نقدية مؤقتة بدل الإيجار للعائلات المستحقة عن الربع الأخير من عام 2017.

وذكرت "الأونروا" في بيان صحفي لها، أنه خلال هذا الأسبوع ستصل الأموال إلى ما مجموعه 2,069 عائلة لاجئة من مختلف أنحاء قطاع غزة.

وأكدت "الأونروا" التزامها بدعم العائلات المتضررة بالإيواء الطارئ بما يشمل من دعم لإصلاح المساكن وإعادة البناء وحلول الإيواء المؤقتة، رغم أن ذلك يتطلب تمويل مستمر لمواصلة العمل ببرنامج المساعدات النقدية للإيواء.

وبحسب البيان، تواجه "الأونروا" طلباً متزايداً على خدماتها بسبب زيادة عدد لاجئي فلسطين المسجلين ودرجة هشاشة الأوضاع التي يعيشونها وفقرهم المتفاقم.

ويتم تمويل "الأونروا" بشكل كامل تقريباً من خلال التبرعات الطوعية، فيما لم يقم الدعم المالي بمواكبة مستوى النمو في الاحتياجات، ونتيجة لذلك فإن الموازنة البرامجية للوكالة التي تعمل على دعم تقديم الخدمات الرئيسة تعاني من عجز كبير.

ودعت "الأونروا" كافة الدول الأعضاء إلى العمل بشكل جماعي وبذل كافة الجهود الممكنة لتمويل موازنة الوكالة بالكامل. ويتم تمويل برامج "الأونروا" الطارئة والمشروعات الرئيسة، والتي تعاني أيضا من عجز كبير، عبر بوابات تمويل منفصلة.

 

انشر عبر
المزيد