أبرز ما تناولته الصحافة اللبنانية في الشأن الفلسطيني ليوم الإثنين

08 كانون الثاني 2018 - 02:33 - الإثنين 08 كانون الثاني 2018, 14:33:49

صحف لبنانية
صحف لبنانية

وكالة القدس للأنباء – خاص

الديار: أكدت افتتاحية صحيفة نيويورك تايمز الأميركية الشهيرة والتي تنشر معلومات دقيقة وذات مصداقية إضافة الى امتلاكها لشريط التسجيلات الهاتفية بين المخابرات المصرية والتلفزيونات المصرية أيضاً، أن العميد أشرف خولي رئيس جهاز المخابرات في القصر الجمهوري اتصل بـ 3 إعلاميين والفنانة يسرى من أجل تمهيد الرأي العام المصري لقبول إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب القدس عاصمة لكيان العدو، حسب ما جاء في تقرير صحيفة نيويورك تايمز الذي نشرته أمس.

الديار: سجل اهتمام دبلوماسي غربي مؤخرا، بالواقع الاجتماعي والحياتي للاجئين الفلسطينيين المقيمين في المخيمات الفلسطينية، بلبنان، ولفتت اوساط قيادية فلسطينية، ان العديد من السفراء الاوروبيين، من بينهم سفراء الدول المانحة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الاونروا»، الذين حرصوا على الاطلاع الميداني على الواقع الصحي والتربوي.

النهار: نقل النائب في البرلمان اللبناني نعمة الله أبي نصر عن السيد صلاح صلاح القيادي الفلسطيني قوله "إن الأرقام الواردة في الإحصاء (اللبناني) غير صحيحة وأنّ العدد (الحقيقي للاجئين الفلسطينيين في لبنان) هو 450 ألف. وعبر أبي نصر عن مخاوفه من وجود نيّة لإقفال وكالة الأونروا المعنية بإغاثة اللاجئين ممّا سيجعل الحكومة اللبنانية تتحمّل بمفردها كلفة غوث اللاجئين الفلسطينيين. وناشد النائب اللبناني فخامة رئيس الجمهورية ودولة رئيس مجلس النواب وضع اليد على هذا الملف الخطير ومساءلة الإحصاء؟!».

ليبانون ديبات: يؤكد مصدر دبلوماسي فلسطيني عن أن تنسيقاً مخابراتياً يجري بين لبنان وسوريا والفصائل الفلسطينية بهدف ضبط أي تحرّك لخلايا إرهابية نائمة تنتشر على الساحتين اللبنانية والسورية، وتتّخذ من المخيمات الفلسطينية ملاذاً آمناً لها.

النشرة: وصفت مصادر فلسطينية لـ"النشرة"، ما يجري بأنه "هجمة غير مسبوقة على وكالة "الأونروا" تقودها الولايات المتحدة و"اسرائيل" بهدف تصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين.

انشر عبر
المزيد