أبرز ما تناولته الصحف اللبنانية في الشأن الفلسطيني ليوم الثلاثاء

26 كانون الأول 2017 - 12:43 - الثلاثاء 26 كانون الأول 2017, 12:43:24

الصحافة اللبنانية
الصحافة اللبنانية

وكالة القدس للأنباء – متابعة

الديار: أرقام لوحات السيارات الجديدة. المزمع استبدالها للبنانيين أي -البيومترية - تحت رعاية ونظر المخابرات الإسرائيلية، حيث تستخدم شركة «انكريبت» اللبنانية برنامجاً عائدا لشركة Gemalto،  والمعروف أن شركة Gemalto هي اسرائيلية بامتياز، حيث يتولى فيها موقع نائب المدير Ari Bouzbib، الإسرائيلي  الجنسية «آري بوزبيب».

الديار: دعا رئيس الكنيست الاسرائيلي في الكيان الصهيوني ـ اي رئيس مجلس النواب في دولة اسرائيل ـ وهو عضو في حزب الليكود الحاكم الى اجتماع كافة نواب حزب الليكود وكوادره الذي يصل عددهم الى 900 وذلك لاتخاذ قرار بضم القدس الشرقية المحتلة والضفة الغربية بكاملها الى الكيان الصهيوني.

النهار: معرفة العدد الحقيقي للفلسطينيين يجرد اطرافاً سياسية من حجة الخوف على وجودهم الطائفي مقارنة بالطوائف الأخرى.    

اللواء: أعلنت مجموعة "بايار" أن عدد مجلة "يوبي" للأطفال سحبت من السوق اليوم الثلاثاء بسبب تضمنه خريطة تفيد أن إسرائيل "ليست دولة حقيقية".

الجمهورية: أفاد المركز الفلسطيني للإعلام، بأن الحكومة الأميركية اشترت فندقا في القدس تمهيدا لنقل سفارتها إليه، تنفيذا لقرار الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الذي اعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

البلد: أرخت نتائج مشروع "التعداد العام للسكان والمساكن في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان" بأن العدد الفعلي للاجئين الفلسطينيين في لبنان يبلغ 174422ألف شخص فقط، أجواء من الارتياح حيث تأمل القوى الفلسطينية ان تفتح الافاق على آمال لتنظيم العلاقة اللبنانية الفلسطينية.

انشر عبر
المزيد