أبرز ما تناولته الصحف اللبنانية في الشأن الفلسطيني ليوم الخميس

21 كانون الأول 2017 - 01:10 - الخميس 21 كانون الأول 2017, 13:10:42

الصحافة اللبنانية
الصحافة اللبنانية

وكالة القدس للأنباء – متابعة

الأخبار: العدو (الصهيوني) يواصل ابتكار أساليب متعددة لقمع المظاهرات الفلسطينية المستمرة، ومنها إعادة تفعيل عمل وحدات "المستعربين"، الذين ينصبون الفخاخ المتكررة للمتظاهرين، بآلياتٍ متنوعة يعتمد جلّها على المفاجأة أو تنفيذ المهمة بالضربة الخاطفة.

الأخبار: «أبو مازن» أطلع الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز، خلال لقاء مغلق معه في الرياض، على «آخر التطورات والاتصالات التي يجريها لحماية القدس من المخاطر المحدقة بها»، مثمناً في حديثه "الإجماع الدولي الداعم للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة والرافض للإعلان الأميركي"، ومشيداً ب"«مواقف المملكة الثابتة تجاه القضية الفلسطينية وحقوق شعبنا".

الديار: وجه الرئيس الأميركي دونالد ترامب تحذيراً شديد اللهجة الى الدول التي يفترض ان تصوت في الجمعية العامة للامم المتحدة على قرار يدين اعتراف واشنطن بالقدس عاصمة لـ"اسرائيل"، متوعدا بوقف التمويل الاميركي لها.

المدن: طرحت صحيفة "يديعوت احرونوت" الصهيونية، في مقال تحليلي للعميد باحتياط جيش العدو غيورا عنبار، تساؤلاً مفاده "ما هي المشكلة الفعلية مع تصريح ترامب بشأن القدس، حتى يثير العالم ومعه العنف في المنطقة؟!".

اللواء: تعقد الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم الخميس جلسة طارئة للتصويت على مشروع قرار عربي إسلامي بشأن القدس المحتلة، في حين هدد الرئيس الأميركي دونالد ترمب بوقف المساعدات المالية للدول التي تصوت لصالح هذا القرار.

النشرة: كشفت النتائج النهائية غير الرسمية لمشروع "التعداد العام للسكان والمساكن في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، الذي نفذته "لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني" بالشراكة مع ادارة الاحصاء المركزي اللبناني والجهاز المركزي للاحصاء الفلسطيني أن أعداد اللاجئين في لبنان لا يتجاوز 180 ألف نسمة خلافا لكل التوقعات والتضارب الحاصل في اعدادهم بين قيود دائرة شؤون اللاجئين التابعة لوزارة الداخلية والبلديات وبين وكالة "الاونروا".

انشر عبر
المزيد