أبرز ما تناولته الصحف اللبنانية في الشأن الفلسطيني ليوم الثلاثاء

19 كانون الأول 2017 - 11:27 - الثلاثاء 19 كانون الأول 2017, 11:27:00

الصحافة اللبنانية
الصحافة اللبنانية

وكالة القدس للأنباء – متابعة

الأخبار: «فيتو» جديد تستعمله الولايات المتحدة الأميركية للمرة الـ43 لخدمة "إسرائيل" في مشهد دولي «مكرر» منذ أكثر من 68 عاماً، وإن تغيّرت الأسماء والمؤسسات. حاولت مندوبة واشنطن، نيكي هالي، القول إن بلادها لا تحب استعمال هذا «الحق»، وإنها تقلل من اللجوء إليه، في انتقاد «غير بريء» للسلوك الروسي والصيني في قضايا دولية أخرى.

الأخبار: طلبت المخابرات المصرية من «حماس» العمل على "منع التنظيمات الصغيرة من إطلاق الصواريخ على مستوطنات غلاف غزة، لأن هذا الأمر يشكّل ضغطاً على الحكومة "الإسرائيلية"، ما قد يدفعها إلى الذهاب إلى ردود قد تجلب حرباً جديدة".

الديار: صدر عن مكتب الدراسات في الشرق الاوسط الذي يرأسه ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بياناً جاء فيه: ان مدينة القدس المحتلة تعتبر مركزاً للديانات اليهودية...

سفير الشمال: أكد رئيس تيار الكرامة الوزير السابق فيصل كرامي، في كلمة الى المقدسيين المدافعين عن المقدسات، "أن لا مكان للصهاينة الدجالين بيننا، وان قرار الرئيس الاميركي دونالد ترامب لا يساوي الحبر الذي كتب فيه، وقال: أتمنى لو كنت معكم في أقدس وأطهر معركة تخوضونها دفاعا عن الحق والكرامة والأرض والسماء".

اللواء: الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة يقول، إن الفيتو الأميركي "ضد الإجماع الدولي، مخالف لقرارات الشرعية الدولية وقرارات مجلس الأمن، ويمثل انحيازا كاملا للاحتلال والعدوان واستهتارا بالمجتمع الدولي".

اللواء: رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس يقول "إنّنا مصمّمون على الحصول على العضوية الكاملة في «الأمم المتحدة»، فنحن لدينا دولة يعترف بها الكثير من الدول، ولا ينقصها شيء، فسنظل نحاول حتى نحصل على العضوية الكاملة، وسنشكّل لجنة لدراسة قرارات «الأمم المتحدة» ليعتمدها المجلس المركزي الفلسطيني بعد ذلك".

النشرة: صحيفة هارتس العبرية لفتت إلى أن الصين ستستضيف وفد "إسرائيلي" — فلسطيني الخميس المقبل في بكين، بمبادرة وتمويل من وزارة الخارجية الصينية. وأضافت أن وزير الخارجية الصيني وونغ يي، ونائبه تشان شيدونغ، سيلتقيان مع الوفد، ومن ثم سيتم عقد مؤتمر صحفي، يعرضان خلاله الموقف من الصراع "الإسرائيلي" — الفلسطيني.

انشر عبر
المزيد