أبرز ما تناولته مواقع التواصل الاجتماعي الفلسطينية في لبنان صباح السبت 16-12-2017

16 كانون الأول 2017 - 01:21 - السبت 16 كانون الأول 2017, 13:21:34

صورة مخيم
صورة مخيم

وكالة القدس للأنباء - متابعة

أمني

- ذكرت وسائل إعلامية ، وفاة الطفل الفلسطيني النازح من سوريا إلى مخيم عين الحلوة، محمود عمر الهندي،  في "مركز لبيب الطبي" في صيدا، أمس الجمعة، متأثراً بجراحه، بعدما صدمته سيارة على كورنيش مدينة صيدا، منذ أسابيع وفرت إلى جهة مجهولة، والأجهزة الأمنية اللبنانية تبحث عن السائق الفار.

سياسي

- مسؤول الملف الفلسطيني في "حزب الله"، حسن حب الله، يؤكد خلال مشاركته في احتفال أقامته "الجبهة الشعبية" بذكرى انطلاقتها في مخيم البص، أن "قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس ليس جديداً، إنما جاء إعلانه بجرأة كبيرة ووقاحة، ونحن بالمقاومة الإسلامية لا نؤمن باستعادة الحقوق بالمفاوضات، لأن أمريكا عدونا، وتعتبر المقاومة إرهاباً، وهي راعية للإرهاب و داعمة أساسية للكيان الصهيوني، وعلينا أن نسقط كل القرارات الصادرة بحق الفلسطينيين والقدس، و نبقى في حالة انتفاضة دائمة، ونقاوم ولا نستسلم أبداً".

- رأى أمين عام "الحزب الشيوعي اللبناني"، حنا غريب، إن "القرار العدواني للرئيس الأمريكي، يتجاوز من حيث خطورته وعد بلفور، فهو قرار تصفية القضية الفلسطينية، وتكريس ليهودية الدولة، ونحن على قناعة أن هذا العدوان ما كان ليحدث لولا القبول بمسلسل التنازلات، والتخلي عن الحقوق الوطنية الفلسطينية والعربية التي تمثلت بالانخراط بالمفاوضات، لتصفية القضية".

- اعتبر منسق "الحملة الأهلية لنصرة فلسطين، و قضايا الأمة"، معن بشور، أن " الصراع مع العدو هو صراع وجود، وليس صراع حدود، كي يحل بالمفاوضات، أو بالمحادثات، حيث إن الطريق لتحرير فلسطين، يكون عبر بندقية المقاومة".

- عضو المكتب السياسي لـ" الجبهة الشعبية"، ومسؤول علاقاتها السياسية، الدكتورماهر الطاهر، يعلن من مخيم البص، عن " اعتزازنا بالعلاقات مع الثورة الإسلامية الإيرانية، لأنها انتصرت ثورتها، وأسقطت العلم الصهيوني، ورفعت العلم الفلسطيني، ووقفت إلى جانب الشعب الفلسطيني"، مؤكدًا أن "هذه الرجعية العربية، سيأتي اليوم الذي ستطيح بها شعوبها، وعندما أعلن ترامب خطوته، بحث هذا الأمر مع الأنظمة العربية مسبقاً، وأنه لا يمكن لهذه الخطوة أن تتم من غير تواطؤ مع الرجعية العربية".

- دعا رئيس "الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة"، الشيخ ماهر حمود، في خطبة الجمعة، "جميع الذين خالفوا خيارنا السياسي سابقاً، لنقول لهم فلنراجع جميعاً اخطاءنا، لنتراجع عنها لنقول، تعالوا نتوحد على طريق فلسطين، على طريق ذات الشوكة، مؤكدين الشعارات التاريخية: اسرائيل غدة سرطانية، وأميركا الشيطان الأكبر، فلقد اثبتت التجربة صحة هذا الخيار، فهلموا إلى الوحدة على هذا الطريق المنتصر باذن الله تعالى".

اجتماعي

- تتواصل المسيرات الإحتجاجية في المخيمات الفلسطينية في لبنان، دعماً للقدس، ورفضاً للقرار الأمريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني.

- يواصل "حزب الله" تنظيم التحركات الداعمة للقدس نصرة للمقدسيين ورفضاً للقرار الأميركي، فنظم وقفة تضامنية في باحة مسجد مجمع الإمام المهدي(عج) في الغازية، تخلله كلمات لإمام المسجد فضيلة السيد محمد السيد، وعضو مجلس شورى "حركة أنصار الله-فلسطين"، فضيلة الشيخ غسان حميد، ركزت على التمسك بالقدس والمقاومة طريقاً وحيداً لتحرير الأرض والمقدسات.

- ضمن الحملة المناهضة لقرار ترامب بنقل مقر السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس المحتلة، التي يقوم بها متطوعو جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني – مستشفى الهمشري"،  قام وفد من متطوعي الجمعية بزيارات متعددة لرئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي، ومفتي صيدا فضيلة الشيخ سليم سوسان، ومدير ثانوية الإيمان وعضو مجلس بلدية صيدا  الأستاذ كزبر،  وقاموا بتوزيع بوستر يشرح المكانة الاسلامية لمدينة القدس وكشف المخططات الاسرائيلية القديمة الجديدة لتهويد المدينة وهدم المسجد الأقصى بحثاً عن هيكلهم المزعوم.

- قام قسم المشاريع في "جمعية الفرقان للعمل الخيري" في مخيم عين الحلوة، وبتبرع من فاعل خير، بصرف مبالغ نقدية لأصحاب الطلبات المقدمة له خلال شهر12/2017 ، ضمن مشروع المساهمة في دفع فاتورة الإستشفاء للمرضى للنازحين الفلسطينيين من سوريا إلى المخيم.

رياضة

- نظمت "أكاديمية النادي الأهلي - صيدا"، "بطولة الميلاد الثانية في الشطرنج السريع" للفئات العمرية في قاعة بلدية صيدا، تحت إشراف الاتحاد اللبناني للعبة، ومشاركة نحو 130 لاعباً ولاعبة من عدة مناطق وأكاديميات وأندية ومدارس.

انشر عبر
المزيد