بن سلمان للتلفزيون الفرنسي: خلال 4 أشهر ستصبح العلاقة كاملة مع "إسرائيل"

16 كانون الأول 2017 - 09:59 - السبت 16 كانون الأول 2017, 09:59:16

محمد بن سلمان
محمد بن سلمان

باريس – وكالات

تجنب ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الرد على السؤال حول موقفه من قرار الرئيس الأميركي (دونالد) ترامب اعتبار القدس عاصمة "إسرائيل" ولم يقم بالاجابة على هذا السؤال اثناء مقابلة (أجرتها) صحيفة لوموند الفرنسية مع ولي العهد السعودي.
ونقل التلفزيون الفرنسي مقابلة أيضا مع بن سلمان في اطار مقابلة صحافيين من فرنسا لولي العهد السعودي، فسأله مراسل التلفزيون عن الاحاديث عن علاقات ما بين السعودية و"إسرائيل"، فأجاب ان العلاقة مع "إسرائيل" ممكنة جدا... ثم استدرك وقال ان العلاقات مع "إسرائيل" تسير على ما يرام. وانه خلال 4 اشهر ستصبح العلاقة الاقتصادية والسياسية والعسكرية كاملة مع "إسرائيل". لكن لن يتم إقامة سفارة سعودية في "إسرائيل" ولا سفارة "إسرائيلية" في السعودية، انما سيتم اجراء اتفاقات وعقود في شأن التسلح والخبرة لدى الجيش "الإسرائيلي" على مقاومة الصواريخ، إضافة الى تدريب طيارين سعوديين في "إسرائيل"، خاصة على طائرات الـ اف – 15... حيث تملك السعودية 300 طائرة من طائرات اف - 15 وهي اكبر قوة من طائرة اف - 15 تملكها دولة عربية او شرق أوسطية وحتى "إسرائيل"، التي تملك 210 طائرات من هذا النوع، انما الطيارون "الإسرائيليون" يمكن اعتبارهم من امهر الطيارين في القتال الجوي والقصف على طائرات الـ اف -15، وفق مركز لندن الاستراتيجي للتسلح، ولدراسة الحروب والقتال والتدريب على الطائرات او البوارج البحرية، حيث اعتبر ان الطيارين "الإسرائيليين" امتازوا بقيادة الطائرات الأميركية اف - 15 والقصف بها والقتال الجوي إضافة الى قصف المواقع البرية بدقة متناهية.
ثم تم توجيه سؤال الى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان عما اذا كان يوجد سربين من طائرات اف - 15 "الإسرائيلية" في السعودية، فأجاب بالنفي، ولدى سؤاله عن وجود طيارين "إسرائيليين" يقودون طائرات الـ اف - 15 السعودية، فلم يجب على هذا السؤال وتجاهله.
وكانت الطائرات السعودية من طراز اف - 15 منذ شهر وحتى الان قد حققت إصابات مدمّرة ودقيقة في مراكز للحوثيين في اليمن، وقالت مجلة وول ستريت جورنال ان طيارين "إسرائيليين" هم موجودون في القواعد الجوية السعودية ويقومون بالاغارة على مواقع "الحوثيين" (أنصار الله) في اليمن. وهذا ما يشير الى تحسن دقة القصف ضد مواقع "الحوثيين"، نظرا الى قدرة الطيارين "الإسرائيليين" على استعمال طائرات الـ اف - 15 الأميركية المتطورة اكثر دقة ومهارة من الطيارين السعوديين.
وفي آخر سؤال لولي العهد السعودي محمد بن سلمان عما اذا كان سيزور "إسرائيل" اذا وجّه له دعوة رئيس الوزراء "الإسرائيلي" (بنيامين) نتنياهو لزيارة "إسرائيل" أجاب (ولي العهد السعودي): "هذا الامر ممكن".
المصدر صحيفة الديار اللبنانية

انشر عبر
المزيد