حملة "مليون توقيع" بتونس لسن قانون يجرم التطبيع

14 كانون الأول 2017 - 06:58 - الخميس 14 كانون الأول 2017, 18:58:09

تونس - وكالات

أطلق نشطاء في تونس حملة لجمع "مليون توقيع"، بهدف الضغط على البرلمان من أجل سن قانون يجرم التطبيع مع العدو الصهيوني، ردًا على قرار الإدارة الأمريكية اعتبار القدس "عاصمة لإسرائيل".

وأعلنت "مبادرة توانسة ضد التطبيع" عن إطلاق حملة "المليون توقيع" على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" لتجريم التطبيع مع إسرائيل".

ودعت المبادرة المواطنين التونسيين للتوقيع على العريضة لتمرير مشروع قانون لتجريم التطبيع في مجلس نواب الشعب للمصادقة عليه، مؤكدةً أن هذه التواقيع هي مساهمة فعالة وعملية للضغط على المجلس والحكومة لتعجيل النظر فيه.

وبدأت الحملة بالانتشار في أكثر من ولاية تحت اسم "تونسيون ضد التطبيع لجمع مليون توقيع"، مرفقة بعريضة لجمع بيانات وإمضاءات المناصرين للحملة.

وجاء في البيان "نحن إذ نجدد رفضنا للوجود الصهيوني على أرض فلسطين ونؤكد على عدم شرعية الاحتلال ومشروعيته، فإننا ندعو للإمضاء على عريضة المليون توقيع لتمرير قانون لتجريم التطبيع في مجلس نواب الشعب بتونس".

وكان عدد من نواب البرلمان تقدموا أيضًا الاثنين الماضي، بعريضة تضم نحو 100 توقيع من أجل التسريع في النظر بمشروع القانون الذي طرح لأول مرة قبل عامين.

انشر عبر
المزيد