أبرز ما تناولته الصحف اللبنانية في الشأن الفلسطيني ليوم الخميس

14 كانون الأول 2017 - 02:52 - الخميس 14 كانون الأول 2017, 14:52:31

صحف لبنانية
صحف لبنانية

وكالة القدس للأنباء – متابعة

الأخبار: القمّة التي شهدتها إسطنبول، تشبه للأسف مسرحيّة تراجيكوميديّة، نعرف سلفاً أحداثها الكاريكاتورية، ومواقفها المضخّمة، ونعرف بالضبط ما ستقول شخصياتها وتفعل، ونعرف خاتمتها المضحكة ـــ المبكية. ممثلو 48 دولة، بينهم 16 رئيس وملك وأمير ورئيس حكومة، لا يملكون مجتمعين أدنى جرأة على تحدي إسرائيل وتهديدها.

الأخبار: انتهت «القمة الإسلامية» الطارئة (والمنتظرة) في اسطنبول عن القدس من دون أي رفع لسقف المواجهة السياسية مع الإعلان الأميركي والبيان الختامي، لم يطلب أكثر من اعتبار «القدس الشرقية عاصمة لفلسطين»، اعتماداً على أن قرار الولايات المتحدة الأميركية الاعتراف بالقدس «عاصمة لإسرائيل» هو غير قانوني”.

الأخبار: الفصائل الفلسطينية دعت إلى الاشتباك مع العدو على كل نقاط التماس... وبدوره، جيش الاحتلال أعلن تعزيز حضوره في الضفة والقدس المحتلتين.

الأخبار: إنهاء القضية الفلسطينية للأبد صلب صفقة ترامب كما هو معلن ومنشور، فلا مرجعيات دولية لأي مفاوضات مقترحة، وضمّ نصف الضفة الغربية بالمستوطنات التي أنشئت عليها مسألة منتهية، ومصير القدس المحتلة محسوم، ولا استعداد لأي كلام عن حق العودة المنصوص عليه في قرارات للأمم المتحدة.

الأخبار: كشف الوزير الإسرائيلي كاتس عن أنه «وفق الدراسات فإن حجم التبادل مع السعودية» في حال نجاح المشروع الإقليمي لربط المملكة بالسكك الحديدية مع الأردن وصولاً إلى حيفا، سيبلغ «نحو 250 مليار دولار سنوياً".

الديار: مسؤول الملف الفلسطيني النائب السابق الحاج حسن حب الله أكد لـ«الديار» ان العلاقة بين حزب الله وجميع الفصائل الفلسطينية لم تنقطع يوماً وهي مستمرة ومتواصلة وقد تعززت بعد اعلان ترامب الاخير وعقدت لقاءات مكثفة بيننا وبين مختلف قيادات الفصائل الفلسطينية في لبنان.

المدن: كشف وزير الاستخبارات الإسرائيلي يسرائيل كاتس مفاجأة، أمس الأربعاء، أعلن خلالها أنه وجّه دعوة إلى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لزيارة "إسرائيل"، وذلك خلال مقابلة أجراها معه موقع "إيلاف" السعودي..

اللواء: وجَّهت صحيفة "يو إس توداي" الأميركية البارزة، أمس الأربعاء، انتقادات لاذعة للرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الذي ذكرت في مقالة لها أنه ليس أهلاً حتى "لتنظيف المراحيض" بمكتبة الرئيس السابق باراك أوباما، أو تلميع حذاء الرئيس الأسبق جورج بوش.

اللواء: الإجتماع الموسّع الذي دعت اليه النائب بهية الحريري لفصائل منظمة التحرير الفلسطينية وتحالف القوى الفلسطينية والقوى الإسلامية وعقد مساء أمس الأربعاء في مجدليون، تحول الى لقاء تضامني مع القدس والقضية الفلسطينية ورفضا لقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بنقل سفارة بلاده الى القدس، واعتبارها عاصمة للكيان الصهيوني.

اللواء: لفت أمين مفتاح كنيسة القيامة أديب جودة إلى أنّه أبلغ وزارة الخارجية الأميركية برفض استقبال "نائب الرئيس الأميركي في كنيسة القيامة، كما أُقرُّ بأنّني لن أتواجد في الكنيسة عند زيارته لها، وذلك رفضاً منّي لاستقباله كما استقبلت أسلافه من قبل".

النشرة: أعلن رئيس "التيار الوطني الحر" وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، في تصريح على مواقع التواصل الإجتماعي، "أنّني رفعت كتاباً إلى الحكومة لإنشاء سفارة لبنان في القدس عاصمة فلسطين".

الجمهورية: لا يُمكن أن تمرّ مسألة تهويد القدس بلا مبادرة مسيحيّة جامعة، بعدما كان المسيحيون في طليعة النهضة العربية، وساهموا في تحقيق التطوير المنشود، وقادوا عدداً من الثورات الثقافيّة والفكريّة.

انشر عبر
المزيد