بركة لـ "القدس للأنباء": على الأمة العربية أن تحاصر السفارات الأمريكية دعماً للقدس

07 كانون الأول 2017 - 12:47 - الخميس 07 كانون الأول 2017, 12:47:38

علي بركة
علي بركة

وكالة القدس للأنباء – خاص

أكد ممثل "حركة حماس" في لبنان، علي بركة، أن "القرار الأمريكي هو عدوان على الشعب الفلسطيني وعلى الأمة العربية والإسلامية، لأن القدس بالنسبة لنا هي عاصمة فلسطين الأبدية، والاعتداء عليها هو اعتداء على المسلمين والمسيحيين".

وقال بركة في تصريح خاص لـ "وكالة القدس للأنباء": "الموقف الأمريكي هو عدوان واعتداء صارخ يضع المنطقة كلها في مرحلة جديدة، ويتعارض مع القانون الدولي الذي يعتبر شرق القدس منطقة محتلة عام 1967، لذلك أمريكا تضع نفسها اليوم في خانة أعداء الشعب الفلسطيني، خاصة أن الموقف جاء تلبية لمطلب حكومة نتنياهو الذي يرفض إعطاء الشعب الفلسطيني أي من حقوقه".

وأضاف ممثل "حماس" في لبنان: "سنشارك مع كافة الفصائل في الضفة الغربية وقطاع غزة ومخيمات لبنان في التحركات الشعبية المشتركة لكل الشعب الفلسطيني، لإرسال رسالة أن هذا الشعب لن يقف متفرجاً أمام تهويد القدس، وأمام هذا القرار الأمريكي الجائر الذي يفضح السياسة الأمريكية الشريكة للاحتلال الصهيوني في جرائمه ضد الفلسطينيين".

وتابع: "حركة حماس ستعمل في كل الصعد الدبلوماسية والسياسية والشعبية، وكذلك المقاومة جاهدة في فلسطين لتكون حاضرة للدفاع عن القدس، ولتقول للإدارة الأمريكية إن هذا القرار سيشعل الانتفاضة مجدداً في الضفة الغربية والقدس ومناطق الـ 48".

وعن واجب الأمة العربية تجاه القدس، قال بركة إن "واجبها أن تنصر الشعب الفلسطيني، وتندد بهذا القرار، وتحاصر السفارات الأمريكية في البلدان العربية والإسلامية، وإطلاق صرخة غضب ووقفات حتى لا يمر القرار مرور الكرام، وتقديم موقف تاريخي واضح داعم للقضية الفلسطينية ولعروبة القدس".

انشر عبر
المزيد