إضراب شامل في فلسطين المحتلة ومخيمات لبنان

07 كانون الأول 2017 - 09:13 - الخميس 07 كانون الأول 2017, 09:13:11

وكالة القدس للأنباء - متابعة

عم الاضراب الشامل والعام كافة الأراضي في فلسطين المحتلة والمخيمات الفلسطينية في لبنان، تنديدا واستنكارا بقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الجائر بحق مدينة القدس المحتلة، بالاعتراف بها عاصمة لكيان العدو.

وأعلنت القوى الوطنية والاسلامية في القدس، الإضراب العام والشامل، احتجاجا على قرار "ترامب". حيث سادت حالة من الغضب والاحتقان المدينة المقدسة برمتها، في حين فجّر شبان الأحياء والبلدات المقدسية غضبهم بمواجهات، بدأت عقب انتهاء خطاب ترامب.

وعم الاضراب الشامل كافة مناحي الحياة في مدينة رام الله، من تجارية، وتعليمية، ومؤسسات خاصة وعامة، باستثناء القطاع الصحي.

كما ساد الاضراب أنحاء محافظة بيت لحم، تلبية لدعوة لجنة التنسيق الفصائلي، وأعلنت كنيسة المهد للروم الارثوذكسي يوم حداد عام، واعتبرت القرار الأميركي الجائر بحق مدينتنا المقدسة، وسيتم قرع الأجراس في تمام الساعة 11 صباحا، و12:30 ظهرا. واحتشد الغاضبون في ساحة المهد، وتم اطفاء شجرة الميلاد.

وفي مدينة طوباس، دعت فصائل وقوى العمل الوطني إلى الإضراب، استنكارا على القرار الأميركي.

وفي نابلس، دعت الفصائل للمشاركة بالمسيرة الجماهيرية الحاشدة والغاضبة ظهرا، في ميدان الشهداء؛ وفاء لقدسنا الحبيبة، وردا طبيعيا على قرار الادارة الأميركية بنقل السفارة إلى القدس، والاعتراف بها عاصمة لدولة الاحتلال.

وفي قطاع غزة، عم الاضراب الشامل كافة مرافق الحياة، وأشعل المتظاهرون في عدة مناطق اطارات السيارات، وأحرقوا الأعلام الأميركية و"الإسرائيلية"، رفضا لهذا القرار.

وفي مخيمات لبنان، أغلقت المدارس أبوابها، ودعت القوى السياسية الفلسطينية إلى الإضراب الشامل، والمشاركة في التحركات الجماهيرية التي ستقام.

انشر عبر
المزيد