مصر تستنكر القرار الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني

06 كانون الأول 2017 - 09:29 - الأربعاء 06 كانون الأول 2017, 21:29:48

مصر
مصر

القاهرة - وكالات

استنكرت جمهورية مصر العربية، مساء اليوم الأربعاء، قرار الولايات المتحدة الأمريكية الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني ونقل سفارتها إليها، ورفضت أي آثار مترتبة عليه.

وبحسب بيان للخارجية المصرية، قالت مصر: "إن اتخاذ مثل هذه القرارات الأحادية يعد مخالفا لقرارات الشرعية الدولية، ولن يغير من الوضعية القانونية لمدينة القدس باعتبارها واقعة تحت الاحتلال".

وأعربت مصر عن قلقها البالغ من التداعيات المحتملة لهذا القرار على استقرار المنطقة، لما ينطوي عليه من تأجيج مشاعر الشعوب العربية والإسلامية نظراً للمكانة الروحية والثقافية والتاريخية الكبيرة لمدينة القدس في الوجدانين العربي والإسلامي.

وأكدت أن "القرار له تأثيرات سلبية على مستقبل عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني و"الإسرائيلي"، والتي تأسست مرجعياتها على اعتبار أن مدينة القدس تعد أحد قضايا الوضع النهائي التي سيتحدد مصيرها من خلال المفاوضات بين الأطراف المعنية".

كما أشار بيان الخارجية المصرية إلى "مخاطر تأثير هذا القرار على مستقبل عملية السلام، لا سيما الجهود المبذولة لاستئناف التفاوض بين الجانبين الفلسطيني و"الإسرائيلي"، بهدف تحقيق السلام العادل والشامل وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية".

 

انشر عبر
المزيد